طلال بن عبد العزيز: استفزاز إيران يفتح علينا نار جهنم
طهران - كيهان العربي:- صرح الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز، ان "حلفائنا أخبَرَونا بأن لا نغامر باستفزاز إيران وتهديدها، وإلا فإننا سنفتح نار جهنم علينا، وأنّ ايران قادرة على تدمير القوة العسكرية للمملكة خلال 24 ساعة".
وكشف الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز في تصريح لقناة "فوكس" الألمانية محلّ إقامته، عن خلافات داخل الأسرة المالكة، في ما يختصّ بالعدوان على اليمن، وقال: "إنّ المملكة شعرت الآن بأنها استُدرجت إلى الحرب على اليمن بقرارات خاطئة، وستقبل بالحلّ الذي كانت ترفضه قبل الحرب”.
وأضاف: "أخبَرَنا حلفاؤنا بأن لا نغامر باستفزاز إيران وتهديدها، وإلا فإننا سنفتح نار جهنم علينا، وأنّ القوات الإيرانية قادرة على تدمير البنى التحتية والقوة العسكرية للمملكة خلال 24 ساعة”.
ولفت طلال بن عبد العزيز إلى أنّ الطيارين الذين يقصفون اليمن كلفوا ميزانية المملكة كثيراً، واصفاً إياهم بـ”المرتزقة” حيث يتقاضى بعضهم 7500 دولار على الطلعة الواحدة، وهم من باكستان والهند وفرنسا واميركا ومصر.
وعلى الصعيد ذاته، أوردت مجلة "إيكونوميست" البريطانية قول ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن نشوب حرب بين الرياض وطهران سيكون إيذاناً بكارثة وإن الرياض لن تسمح بها.
ونقلت عنه قوله في مقابلة "هذا شيء لا نتوقعه على الإطلاق وأيّاً كان من يدفع في هذا الإتجاه فهو شخص لا يتمتع برجاحة العقل".
وأضاف محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي: أن الرياض "قلقة مما تراه ميلاً من الولايات المتحدة للعب دور أقل في الشرق الأوسط".
وقال "على الولايات المتحدة أن تدرك أنها البلد رقم واحد في العالم وعليها أن تتصرف على هذا الأساس"- حسب رويترز .