kayhan.ir

رمز الخبر: 32181
تأريخ النشر : 2016January08 - 21:24
فيما تحظر استيراد السلع السعودية او الموردة منها..

طهران: قدمنا تقريرا للامم المتحدة بخصوص قصف السعودية لسفارتنا في صنعاء

طهران - كيهان العربي:- اعلن مساعد الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين امير عبد اللهيان، بان الجمهورية الاسلامية في ايران قدمت تقريرا لمنظمة الامم المتحدة حول القصف الجوي الصاروخي السعودي لسفارتها بصنعاء.

واشار الدكتور امير عبد اللهيان حسبما اورده "نادي الصحفيين الشباب" نقلاً عنه، انه تم تقديم تقريرا لمنظمة الامم المتحدة أطلعناها خلاله على تفاصيل الحادث وسنتابع القضية عبر السبل القانونية والدولية.

واضاف مساعد وزير الخارجية: ان المتحدث باسم وزارة الخارجية اعلن موقفه بهذا الصدد، ولقد علمنا للاسف انه خلال هذا القصف الصاروخي اصيب احد حراسنا في السفارة الايرانية بجروح بالغة.

وتابع الدكتور امير عبد اللهيان، انه يجب على السعودية ان ابداء الاهتمام بتوفير الامن للدبلوماسيين والسفارة الايرانية في صنعاء.

واوضح بان السعودية حولت الاجراء غير المتعمد في التجمع الذي حصل امام سفارتها بطهران الى ضجة سياسية، وقال: ان المسؤولين السعوديين لم يعيروا ادنى اهتمام ازاء الهجوم الصاروخي على السفارة الايرانية بصنعاء والذي ادى الى جرح احد حراس السفارة، وسنقوم نحن بمتابعات دولية بهذا الصدد.

على الصعيد ذاته قرر مجلس الوزراء في جلسته الاستثنائية يوم الخميس، حظر استيراد السلع السعودية او الموردة منها وتمديد تعليق ايفاد المعتمرين حتى اشعار آخر.

وشمل قرار اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني، حظر السلع المنتجة في السعودية او الموردة منها الى جميع المنافذ في الجمهورية الاسلامية في ايران ومنها المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة.