kayhan.ir

رمز الخبر: 32171
تأريخ النشر : 2016January06 - 21:26

صحافة العدو الصهيوني: عملية مزارع شبعا "دفعة أولى على الحساب"

القدس المحتلة - وكالات انباء:- اهتمت الصحافة الصهيونية بالعملية التي أعلنت عنها المقاومة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة و تساءلت ما إذا كانت هي الرد الكامل على اغتيال القائد الكبير الشهيد سمير القنطار عميد الاسرى المحررين ، أم انها دفعة أولى على الحساب حيث قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه "من السابق لأوانه الجزم ما إذا كانت العملية تمثل نهاية جولة الانتقام الحالية المتبادلة بين الجيش "الاسرائيلي” وحزب الله" .

وكتبت "يديعوت" إنه بسبب ذلك، من المحتمل أن يقرر السيد حسن نصرالله أن الحساب في موضوع القنطار لا يزال مفتوحاً ، وأن هناك احتمالاً لأن يحاول حزب الله تنفيذ عمليات إضافية ضد "اسرائيل” في منطقة الحدود الشمالية ، و لاسيما في مزارع شبعا .

و تابعت قائلة : "يتعين مواصلة اتخاذ تدابير الحذر التي اتُبعت في الآونة الاخيرة قرب الحدود الشمالية وسفوح جبل الشيخ" ، ورأت انه "من المعقول جداً الافتراض أن يكون حزب الله استغل حالة الطقس العاصف التي سادت الأيام الاخيرة لوضع شبكات من العبوات الناسفة وربما نصب كمائن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع في أماكن أخرى من المنطقة الشمالية" .

من جهتها ، تساءلت صحيفة "هاآرتس" ما إذا كان الرد محدد مسبقاً من حزب الله أم أن عملية الأمس هي "ضربة أولى" أو "دفعة أولى على الحساب" .

وأضافت ان السؤال المطروح الآن "هو هل أن حزب الله الذي أعلن مسؤوليته عن تفجير العبوة الناسفة سيكتفي بذلك؟ أم سيواصل السعي للانتقام من "اسرائيل” بصورة تكون مناسبة له؟

وختمت الصحيفة ان "الجيش الإسرائيلي لديه مشكلة أخرى.. حيث من الصعب الحفاظ على مستوى عالٍ من التأهب في كل الوحدات وكل الوقت خاصة على طول الحدود مع لبنان وسوريا. فكلما استمر الإستعداد الاستثنائي كلما ازدادت الصعوبة وكلما ظهرت نقاط ضعف يمكن لحزب الله أن يحاول استغلالها".