kayhan.ir

رمز الخبر: 32164
تأريخ النشر : 2016January06 - 21:24
منتقدا التعرض للسفارة السعودية..

المرجع مكارم الشيرازي: الدول التي قطعت علاقاتها مع ايران ستعود وتتوسل لاستئنافها

طهران-فارس:-أشار المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي الى الجريمة المروعة التي ارتكبها نظام آل سعود بإعدام العالم الديني السعودي المعارض آية الله النمر وأكد أن هذا النظام أراد من قطع علاقاته مع ايران الاسلامية تضليل الرأي العام العالمي عن اعدام هذا العالم الجليل والدول التي قطعت علاقاتها مع ايران ستعود وتتوسل بإستئناف هذه العلاقات حيث أن قطع هذه الدول الضعيفة والفقيرة علاقاتها مع طهران لن يترك أدنى تأثير في نفوس أبناء الشعب الايراني.

أكد ذلك سماحته في بحث الخارج الذی القاه صباح امس الاربعاء في المسجد الاعظم لدى اشارته الى اعدام العالم الديني السعودي المجاهد آية الله النمر موضحا أن هولاء الذين قتلوا هذا العالم يزعمون بأنهم عملوا بالكتاب والسنة.

وتابع هذا المرجع الديني قائلا " ان العالم برمته دان النظام السعودي لقتله عالما دينيا غير مسلح ولم يقتصر عمله سوى على الامر بالمعروف والنهي عن المنكر".

وانتقد سماحته الذين تعرضوا للسفارة السعودية في طهران وقال " ان هؤلاء قدموا للطرف المقابل ذريعة كان يريدها الا ان المسؤولين في ايران الاسلامية دانوا هذا العمل وقبضوا على الفاعلين وبذلك سحبوا الذريعة من النظام السعودي الذي افتضح أمره وكشف عن حقيقته".

واستطرد قائلا " ان احدى الصحف الغربية قالت ان السعودية تصدر 3 أشياء وهي النفط والتمور والارهاب ما يظهر أنه ثبت للغرب بأن النظام السعودي يصدر هذه الامور فقط ".

واعتبر المرجع مكارم الشيرازي الوهابية مصدر هذه الافكار المنحرفة داعيا علماء الدين الى بيان الحقائق والكشف عن المخططات التي يقف وراءها نظام آل سعود ويشهدها في الوقت الحاضر كل من العراق وسوريا.

وشدد سماحته على أنه طالما لم يتورع النظام السعودي عن ارتكاب هذه الاعمال الاجرامية ولم يلتحق بصفوف المسلمين فإن هذه المشاكل سوف تستمر في المستقبل أيضا.