مسؤول: ايران بلد كبير وقوة اقليمية واختبرت تحديات صعبة
طهران- ارنا:- علق المساعد السياسي لمكتب رئيس الجمهورية حميد أبوطالبي على قرار الحكومة السعودية بقطع علاقاتها مع ايران وقال: ايران دولة كبيرة وقوية في المنطقة ومرت بتحديات أصعب وأطول من هذه ونجحت في تجاوزها.
ووصف أبو طالبي في صفحته على تويتر القرار السعودي بالصبياني وقال : لا يمكن شراء الجميع الى الأبد أو خداعهم، وشدد على أن ايران بقيت على الدوام تحتل مرتبة متقدمة في الدبلوماسية والعمل السياسي، أما الذين أغلقوا باب الحوار فانهم يخشون الكلمة.
ووجه أبو طالبي خطابه للسعودية والدول التي انساقت وراءها وقال: أصدقاؤنا العرب، لا تتسرعوا فايران بلد الصبر والسياسة وتراقب وتجيد جيدا الوقت الذي تلعب فيه في المقابل، وانها منافس عتيد، ومن جرب المجرب حلت به الندامة.