عنايتي: لم يتغير مستوى العلاقات مع الكويت
الكويت-ارنا:- قال سفيرنا في الكويت علي رضا عنايتي انه ليس هناك شيء اسمه قطع العلاقات او خفض مستواها بين ايران والكويت .
وقال عنايتي بعد لقائه كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الكويتية : ليس هناك شيء اسمه قطع العلاقات او خفض مستواها بين ايران والكويت وان الاخبار المنشورة في هذا المجال ليست دقيقة .
وكان السفير عنايتي وخلال لقائه وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد جار الله قال ان الرئيس حسن روحاني قد امر بمتابعة حادث السفارة السعودية .
وقد تلقى السفير عنايتي خلال اللقاء مذكرة احتجاجية من الكويت على الاحداث المرتبطة بالسفارة والقنصلية السعودية في ايران كما انه قام بدوره بتبيين مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا المجال .
وحول اللقاء قال السفير عنايتي في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي ( فيسبوك ) : يوم الثلاثاء طلبت وزارة الخارجية الكويتية مني ان التقي بوكيل الوزير خالد جار الله .. وقد ادان السيد جار الله خلال اللقاء قيام بعض الاشخاص غير المنضبطين باقتحام السفارة السعودية وقدم له مذكرة احتجاج في هذا المجال .. قلت له اننا ايضا لانقبل بهذا الوضع وناسف والسيد رئيس الجمهورية قد اوعز بشكل مباشر بمتابعة القضية وان ايران دولة مسؤولة وملتزمة بحماية الاماكن الدبلوماسية .
كما قال خالد جار الله في اللقاء ،اننا قمنا باستدعاء زميلكم ( مجدي الظفيري سفير الكويت في طهران ) للمشورة .