kayhan.ir

رمز الخبر: 32146
تأريخ النشر : 2016January06 - 21:20

الدنمارك تنشئ مصنعا للتوربينات في إيران

طهران-ايسنا:-أعلن وزير الطاقة حميد جيت جيان عن إنشاء مصنع للتوربينات الدنماركية في إيران وتصدير منتجاته الى دول العالم فضلا عن تركيبها في البلاد.

وأشار جيت جيان خلال إستقباله وزير الخارجية الدنماركي الى ترحيب الشركات الدنماركية بتوظيف الإستثمارات في إيران قائلا انها تحرص بكثير على إحداث محطات الطاقة المتجددة في قطاعي الرياح والكتلة الحيوية.

وقال ان تنفيذ برنامج العمل المشترك سيؤدي الى توافد المزيد من المسؤولين الأوروبيين على إيران مصرحا أن الدنمارك وإيران توصلتا الى إتفاق في مجال تمويل المشاريع .

وأردف جيت جيان انه بدأت عمليه تذكية الشبكة الكهربائية المحلية وهناك عدة مشاريع مختلفة قيد التنفيذ في قطاعي التحديث وتعزيز فاعلية المحطات مضيفا أننا نرحب بإستثمار الشركات الدنماركية في السوق الايرانية الكبيرة.

وصرح أن هناك لدينا قدرات صناعية طيبة في مجالي الكهرباء والمياه ونرحب بالشركات التي تستثمر في السوق الايرانية وتقوم بنقل التكنولوجيا.

بدوره قال وزير الخارجية الدنماركي "كريستيان يانسن"ان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الطاقة والمياه يعتبر من المجالات الهامة بالنسبة للبلدين والشركات الألمانية قادرة على تحديث وتطوير هذه الأنظمة.