kayhan.ir

رمز الخبر: 32112
تأريخ النشر : 2016January06 - 21:14
اثارت ردود فعل دولية رافضة..

كوريا الشمالية تعلن أنها نجحت بإجراء أول تجربة على قنبلة هيدروجينية

بيونغ يانغ – وكالات : أكدت كوريا الشمالية امس أنها تمكنت من إجراء أول تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية وفقا لمحطة التلفزيون المركزية الكورية الديمقراطية.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن محطة التلفزيون قولها "إن كوريا الشمالية أجرت بنجاح أول تجربة لقنبلة هيدروجينية”.

من جهتها أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية حالة الطوارئ في البلاد بعد إعلان جارتها الديمقراطية عن التجرية الناجحة للقنبلة الهيدروجينية.

وكان خبراء مركز رصد الزلازل الأوروبي والماسح الجيولوجي الأمريكي ومركز شبكات الزلازل الصيني قد أعلنوا في وقت سابق اليوم عن وقوع زلزال بقوة 2ر5 درجات بالقرب من موقع "بونغ كيه ري” للتجارب النووية شمال شرق كوريا الشمالية.

ويستخدم في القنبلة الهيدروجينية أو القنبلة النووية الحرارية الانصهار النووي وهو ما يسبب انفجارا أقوى من الانفجار الناجم عن الانشطار الذي يولده اليورانيوم والبلوتونيوم فقط.

من جانب اخر أثار إعلان كوريا الشمالية إجراء تجربة ناجحة على قنبلة هيدروجينية ردود فعل دولية رافضة لذلك عقد مجلس الأمن الدولي لاجتماعا طارئا في نيويورك بحسب مصادر دبلوماسية.