kayhan.ir

رمز الخبر: 32109
تأريخ النشر : 2016January06 - 21:13
لاستخدامها الغازات المسيلة للدموع..

اختناقات في مواجهات عنيفة بين فلسطينيين مع قوات العدو غربي القدس

القدس المحتلة – وكالات : أصيب نحو عشرة مواطنين مساء ا امس الأربعاء بالاختناق الشديد جراء إطلاق الاحتلال الصهيوني لقنابل الغاز المسيل للدموع عقب اندلاع مواجهات مع المواطنين في بلدة قطنّة شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الصهيوني أطلقت العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بالاختناق الشديد، موضحةً أن الإصابات تم معالجتها على أرض الميدان.

من جانب اخر شرع جيش الاحتلال الصهيوني، في توزيع دروع للعنق على جنوده، المنتشرين على الحواجز العسكرية في الضفة المحتلة، وعلى مواقع الحراسة المختلفة؛ لمواجهة عمليات الطعن التي يتعرضون لها.

وقال موقع "روترر" العبري، إن جيش الاحتلال وزع 850 درعًا واقيًا على جنوده المنتشرين على الحواجز وعلى مواقع الحراسة في الضفة الغربية المحتلة، مبينًا أن الجنود سيستخدمون هذه الدرع كوقاية من عمليات الطعن التي ينفذها شبان الانتفاضة.

ولفت إلى أن هذه الدروع الجديدة مصنعة من البلاستيك الصلب، بطريقة لا تسمح للسكين أو أداة حادة باختراقها، وهي مخصصة لحماية رقاب الجنود.

يذكر أن شبان الانتفاضة نفذوا أكثر من 74 عملية طعن، إضافة إلى 44 محاولة طعن، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من انتفاضة القدس، وفق توثيق مركز القدس لدراسات الشأن "الإسرائيلي" والفلسطيني.