إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في القدس المحتلة
أُالقدس المحتلة – وكالات : صيب عشرات الشبّان الفلسطينيين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في أحياء مدينة القدس المحتلة.
وأفادت مصادر إعلامية، بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لقرية العيساوية شرق مدينة القدس، تخلّلها إطلاق الاحتلال لأعيرة الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز صوب المتظاهرين بشكل عشوائي، ما أسفر عن إصابات بحالات اختناق في صفوف المواطنين الفلسطينيين.
وأضافت إن قوات الاحتلال قامت بدهم عددٍ من منازل القرية، واعتقلت المواطن ربحي أبو الحمص بعد اقتحام منزله بادّعاء العثور على "مسدّس وذخيرة"، كما اعتقلت الشاب داود عطية من حي "أبو ريالة"، فيما أقدم الشاب الفلسطيني علاء نبيل صلاح على تسليم نفسه لشرطة الاحتلال عقب مطاردته وتهديده من المخابرات.
وفي قرية قطنة الواقعة شمال غرب القدس، اندلعت مواجهات بين الشبّان الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب تشييع جثمان الشهيد أحمد جمال طه، ظهر اليوم.
وذكرت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" أن طواقمها تعاملت مع 7 إصابات بالرصاص الحي، و3 إصابات بالرصاص المغلّف بالمطاط، إلى جانب نحو 30 إصابة بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز السام.
وأضافت إن قوات الاحتلال استهدفت سيارة الإسعاف التابعة لها بالرصاص المطاطي، ما أدى إلى تحطّم زجاجها الجانبي.
وفي شعفاط، أُصيبت مستوطنة صهيونية بـ"الهلع" بعد رشق شبان فلسطينيين "القطار الخفيف" بالحجارة أثناء مروره في بلدة شعفاط شمال القدس المحتلة.
من جانب اخر اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح امس ، مجددا المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة عناصر من الوحدات الخاصة والتدخل السريع التابعة لشرطة الاحتلال التي رافقتهم وأحاطت بهم خلال تجوالهم في ساحات الأقصى الغربية.
وحاول بعض المستوطنين أداء طقوس دينية؛ حيث تصدى لهم المصلون وطلبة حلقات العلم بهتافات التكبير الاحتجاجية، فيما تم منع نساء القائمة الذهبية من دخول المسجد الأقصى واللواتي اعتصمن قبالة بوابات الأقصى وقمن بتلاوة القرآن الكريم.
ويتعمد المستوطنون تدنيس باحات المسجد الأقصى واقتحامه في ساعة مبكرة من كل يوم، وهي الساعة السابعة صباحا مستغلين قلة أعداد المرابطين في مثل هذا الوقت.