kayhan.ir

رمز الخبر: 32084
تأريخ النشر : 2016January05 - 21:25

ايران تصدر الكهرباء الى سلطنة عمان عبر كيبلات تحت البحر

طهران-ارنا:- قال مساعد وزير الطاقة لشؤون الكهرباء 'هوشنك فلاحتيان' ان برنامج تصدير الكهرباء من ايران الى سلطنة عمان مدرج ضمن برامج وخطط الوزارة؛ مبينا ان تحقيق هذا المشروع سيتم بواسطة الكيبلات تحت البحر.

واضاف فلاحتيان في تصريح صحفي له امس الثلاثاء، انه تم ربط شبكة الكهرباء الايرانية العامة بالدول التي لديها حدود مشتركة مع ايران؛ مبينا ان نسبة تبادل الكهرباء بين ايران وهذه الدول بلغت نحو ثلاثة آلاف و80 ميغاواط سنويا وبذلك فقد احتلت الجمهورية الاسلامية المركز الاول في تبادل الكهرباء مع الدول الجارة.

واكد مساعد وزير الطاقة ان ايران اعلنت استعدادها لنقل الكهرباء الى سلطنة عمان؛ ونظرا للتقارب الجغرافي بين البلدين فانه يمكن تحقيق هذا المشروع عبر مد سلسلة من الكابلات تحت البحر؛ مضيفا ان المشروع لايزال قيد البحث وسيتم البت فيه بعد انهاء الدراسات النهائية.