رفسنجاني: الجماعات الارهابية تنقل فيروس الارهاب بعد عودتها لبلدانها
طهران-فارس:- اعرب رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني عن اسفه لتدريب الجماعات الارهابية لزجها بالقتال في سوريا واليمن، معتبرا ان عناصر هذه الجماعات يحملون جرثومة وفيروس الارهاب معهم ويمكن ان ينشرونهما في كافة الاماكن.
واعتبر آية الله هاشمي رفسنجاني خلال استقباله وزير الخارجية الدنماركي كريستين ينسن الاوضاع في الشرق الاوسط بانها معقدة جدا بسبب تواجد الارهابيين بشكل واسع والتدخلات الايجابية والسلبية للقوى الكبرى.
وقال رفسنجاني، من المؤسف ان بعض دول المنطقة تدعم هذه الجماعات بسبب بعض المصالح وسياسات قصيرة الامد بيد اننا نعتقد بان نار الارهابيين ستطالهم عاجلا ام آجلا.
واعتبر الوضع في اليمن بانه مثير للقلق نظرا لجرائم السعوديين مؤكدا على مقاومة انصار الله قائلا ان تجارب تاريخ الحروب اظهرت بان اي دولة معتدية لم تستطع تحقيق انجاز عسكري عن طريق الغارات الجوية لذلك فان المنطق يحكم بان تعود السعودية وتحالفها الى طاولة المفاوضات بدلا من القصف والاجراءات العسكرية لانه اذا وصلت الامور الى المعركة البرية فان السعودية ستهزم.
وتطرق الى العلاقات الاقتصادية مع الدنمارك قائلا ان ايران ليس لديها اي قيود للتعاون مع الدنمارك.
من جانبه اعلن وزير الخارجية الدنماركي خلال هذا اللقاء عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع ايران مؤكدا على اهمية مكانة ايران في القضايا المتعلقة بتسوية الازمة في سوريا.