وزيرالامن: ايران في منأى عن الهجمات الارهابية
طهران- ارنا:- تطرق وزيرالأمن محمود علوي الى التفجيرات والهجمات الارهابية التي شهدتها الكويت والسعودية وتونس ولبنان في الآونة الأخيرة مؤكدا أن الجمهورية الاسلامية بقيت في منأى عن مثل هذه الأعمال الاجرامية بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها كل الأجهزة وفي مقدمتها وزارة الأمن.
وشدد علوي خلال كلمته في مؤتمر أئمة الجمعة الذي يعقد في طهران على أن وزارة الأمن ترصد كل التحركات المشبوهة مشيرا الى أن مستوى الاستقرار الأمني في ايران أرفع من سائر البلدان نتيجة التعاون والتنسيق بين وزارة الأمن وسائر الأجهزة كوزارة الداخلية والحرس الثوري والجيش والتعبئة والشرطة والقضاء.
ولفت الى أن الأعداء يسعون الى التسلل والتغلغل في الحكومات التي تتشكل حديثا من خلال اثارة الفوضى، بعد ذلك يقوم بانقلاب عسكري من أجل السيطرة على ذلك البلد، موضحا بأن الاعداء يسعون في الوهلة الى مهاجمة البلد عسكريا والاطاحة به، واذا فشلوا في تحقيق ذلك يقومون بفرض عقوبات عليه، واذا فشلت العقوبات يقومون بالتسلل والتغلغل في البلاد من أجل الاطاحة بنظامها، داعيا الى ضرورة الاهتمام بتوصيات قائد الثورة الاسلامية التي حذر فيها من تغلغل الأعداء.