kayhan.ir

رمز الخبر: 32042
تأريخ النشر : 2016January04 - 21:48

إقالة مدير هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية "بسبب خرق أمني جسيم"

القدس ـ رويترز: قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية أمس الأحد، إن "يائير راماتي" مدير هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية أقيل بسبب "خرق جسيم لأمن المعلومات" في انتكاسة لمشاريع مدعومة من الولايات المتحدة ترى البلاد أنها حاسمة لأي حرب مستقبلية مع إيران أو حلفائها.

وقالت الوزارة في بيان إن الخرق الأمني الذي اكتشف في الآونة الأخيرة يعني أن راماتي لا يمكنه الاستمرار في هذا الدور. ولم تكشف الوزارة عن المخالفة التي ارتكبها "راماتي"، لكنها قالت إن "السلطات المعنية" تحقق في الأمر.

وقال ثلاثة أشخاص على صلة بـ"راماتي" لرويترز شريطة عدم نشر أسمائهم إنه تعامل بشكل غير ملائم مع وثائق سرية، لكنه غير متهم بارتكاب جريمة مثل التجسس.

وأشاد بيان وزارة الدفاع براماتي لإنجازاته خلال أربعة أعوام في المنصب والتي تكللت هذا الشهر بتجربة ناجحة لإطلاق صواريخ "آرو" الاعتراضية واختبار المرحلة الأخيرة لنظام "مقلاع داود" لاعتراض الصواريخ والمقرر نشره في إسرائيل العام المقبل.

وخلال عمل "راماتي" نشرت تل ابيب أيضا منظومة القبة الحديدية التي تعترض الصواريخ قصيرة المدى والتي يقول مسؤولون إسرائيليون وأميركيون إنها لم تحقق معدلات النجاح المرجوة في اسقاط الصواريخ التي يطلقها الفلسطينيون من قطاع غزة.