kayhan.ir

رمز الخبر: 32037
تأريخ النشر : 2016January04 - 21:46
عمليات نوعية لابناء اليمن رداً على استمرار الغزاة باستهداف الابرياء..

القوى اليمنية تسقط طائرتي اف 16 للعدوان السعودي وتقتل وتجرح العشرات من جنوده في نجران وديزان

كيهان العربي - خاص:- اعلن مصدرعسكري يمني عن مقتل عدد من الجنود السعوديين واصابة آخرين وتدمير عدة آليات مدرعة لهم في عملية نوعية للجيش واللجان في منطقة الهجلة في نجران، كما قصفت معسكر المعزاب وتجمعات القوات السعودية في الطوال وموقع السرداح في جيزان.

كما تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من اسقاط طائرتي إف 16 للعدوان الغاشم في منطقة كرش واحدة هبطت في منطقة يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية وأخرى خلف معسكر لبوزة عند عناصر التكفير والإرتزاق.

واكد المصدر ذاته أن قوات التحالف العدواني السعودي - الصهيواميركي ومرتزقته المحليين والاجانب هربوا أمس الاثنين بشكل كامل من جميع الأراضي التي تمركزوا فيها سابقا في منطقة الشريجة وكرش والقبيطة التابعة لمحافظة لحج.

وقال المصدر إن الجيش واللجان الشعبية سيطروا على تلك المناطق بالكامل بعد هروب الغزاة ومرتزقتهم إلى معسكر لبوزة ولا يزال تقدم المجاهدين مستمرا وسط انهيار وفرار غير مسبوق في تاريخ المرتزقة.

وفي لحج أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن تأمين الجيش واللجان الشعبية قرى الصريح والحديد والعلفقي وطبين والعلوب والسعي بمديرية كرش شمال محافظة لحج جنوب اليمن.

كما أمنت قوات الجيش واللجان السلسلة الجبلية الممتدة من الكعبين الى التباب المطلة على الحيدين بمديرية المسراخ على الطريق الواصل بين مدينة تعز ومحافظة لحج.

وبالتزامن مع ذلك، تتواصل المواجهات العنيفة في منطقتي الزونوج والبعرارة غرب مدينة تعز، فيما عاودت مقاتلات التحالف السعودي شن غاراتها على مداس العمري بمديرية ذباب الساحلية على البحر الأحمر، ومضيق باب المندب الاستراتيجي غرب تعز.

في هذا الاثناء واصلت طائرات العدوان السعودي البربري استهدافها للمناطق الاهلة بالسكان والاسواق التجارية في اليمن ادى الى استشهاد وجرح العديد من المواطنين الابرياء في منطقة الشعف بمديرية ساقين ومديريتي الصفراء وكتاف بصعدة.

وفي صنعاء استهدفت طائرات التحالف مصنعاً للمواد الغذائية ومحطةً للغاز بمنطقة عَصِر جنوب غرب العاصمة اليمنية، بالتزامن مع غارات مماثلة على قاعدة الديلمي الجوية شمال المدينة.

هذا وسيطر انصار الله وحلفائهم على سلسة جبال "القشع" الاستراتيجية المطلة على قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية ، شمالي مديرية القبيطة بمحافظة لحج جنوبي اليمن، بعد مواجهات عنيفة شهدها محيط جبال القشع على مدى اليومين الماضيين.

وقامت انصار الله وقوات صالح بنقل عتاد عسكري كبير إلى قمم الجبال ما ينبئ عن عمليات عسكرية خلال الساعات القادمة، حسب تصريحه.

وتعد قاعدة العند أكبر قاعدة عسكرية تتبع قوات موالية للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي.