kayhan.ir

رمز الخبر: 31993
تأريخ النشر : 2016January04 - 21:38

السعودية تطالب باعادة قرعة الأبطال لعدم مواجهة أنديتنا وتاج يدعوهم لعدم تسييس الرياضة

اكد نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر، عزم المسؤولين توجيه طلب إلى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بإعادة قرعة دوري أبطال آسيا في النسخة التي ستنطلق نهاية الشهر المقبل.

وقال النويصر إن الغرض من هذا الطلب تواجد أندية إيرانية في المجموعات، وبعد قطع السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران من المستحيل أن تلعب الاندية السعودية في إيران مهما كانت الظروف.

هذا ودعا رئيس منظمة الدوري الممتاز لكرة القدم، مهدي تاج، الاندية السعودية الى عدم تسييّس الرياضة والتحول العوبة بيد السياسيين.

وجاء ذلك بعد ما أعلن فريقا الاهلي والهلال السعوديين عزمهما رفع طلب لاتحاد كرة القدم السعودي لمخاطبة الاتحاد الآسيوي، بشأن نقل أيّة مباراة قادمة في الاستحقاقات الآسيوية أمام الفرق الإيرانية إلى أرض محايدة، وذلك على خلفية التوتر القائم بين طهران والرياض بعد ما أعدم النظام السعودي عالم الدين الشيخ نمر النمر، ما اعقبته احتجاجات واسعة امام السفارة السعودية في طهران وتم اقتحامها من قبل بعض الغاضبين.

وأوضح تاج أن المادة الثالثة والرابعة من النظام الداخلي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم تنص على عدم تسييس الرياضة سيما كرة القدم.

ولفت رئيس منظمة الدوري أن السعوديين كان لهم مثل هذه التصرفات سابقا، حيث ادعوا بتعرضهم لشعارات عنصرية في ملعب "آزادي"، فضلا عن الادعاء بتقديم ماء ملوث لهم في ملعب "فولاد شهر" في اصفهان، ولكن الاتحاد الاسيوي رد على هذه الادعاءات.

واضاف أن الاندية السعودية تنفق اموالا طائلة لتخوض حربا نفسية كل عام، ولكن نصيحتنا لاندية الهلال والنصر والاهلي وغيرهم الا يكونوا العوبة بيد الحكام.

واكد أن الاتحاد الايراني لكرة القدم سيرد بعقلانية على هذا التصعيد وبالفعل تم صياغة شكوى وستسلم للاتحاد الاسيوي لكرة القدم، بعد ما اعلنت بعض الاندية السعودية عدم خوض مباريات في ايران.