الجيش السوري يكبد إرهابيي “داعش” والنصرة” في حلب وريفها خسائر بالأفراد والعتاد
دمشق – وكالات : أحكمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على رويسة قبيب بريف اللاذقية الشمالي.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا : إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها على رويسة قبيب في ريف اللاذقية الشمالي.
إلى ذلك دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيمي "داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية عمليات دقيقة ضد أوكار تنظيم "داعش” الإرهابي في قريتي نجارة وتل الحطابات بالريف الشرقي انتهت "بتكبيده خسائر بالأفراد وتدمير أسلحة وذخائر ومعدات وآليات مركب عليها رشاشات متنوعة”.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش "دمرت بعد رصد ومتابعة تجمع آليات للتنظيمات الإرهابية وأحد خطوط امدادها القادمة من تركيا في قرية تل مصيبين” بالريف الشمالي.
وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات مكثفة على مقرات للتنظيمات الإرهابية أدت إلى "تدمير آليات وأسلحة وذخيرة في قرية المنصورة” غربي مدينة حلب بحوالى 10 كم.
وفي مدينة حلب دمرت وحدات من الجيش في عمليات دقيقة بؤرا لإرهابيي "جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية وآليات ومرابض هاون في أحياء الشيخ لطفي وبني زيد وكرم الطراب والصاخور والشيخ خضر والأشرفية والزبدية” وفقا للمصدر العسكري.
وتتلقى التنظيمات الإرهابية في حلب دعما لوجستيا واستخباراتيا من نظام أردوغان الإخواني والسلاح المتطور ومنها صواريخ "تاو” أمريكية الصنع المضادة للدروع بتمويل من نظام آل سعود الذي تلتقي معه في الفكر التكفيري القائم على القتل وسفك الدماء.
في ريف إدلب أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيم "جبهة النصرة” وما يسمى "حركة أحرار الشام الإسلامية” و”فرسان الحق” وقضت على أكثر من 28 إرهابيا في بسيدا ومعرة النعمان والحامدية وحرش حاس وكفر روما.