ظريف وموغريني يبحثان تداعيات اعدام الشيخ نمر وتنفيذ الاتفاق النووي
طهران-فارس:-تباحثت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني هاتفيا مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف، بشان قضية اعدام عالم الدين الشيخ نمر باقر النمر، والاحتجاجات في طهران على هذا الاجراء الذي قام به النظام السعودي.
ودعت موغريني في اتصالها الهاتفي المسهب جميع الاطراف لبذل الجهود اللازمة للحيلولة دون تصعيد التوترات في المنطقة.
وقالت موغريني حسب بيان للاتحاد الاوروبي ان المجتمع الدولي واللاعبين الاساسيين في المنطقة يتعاونون بفاعلية لدعم السبل السياسية لحل الازمة السورية والتوحد في القتال ضد الجماعات الارهابية وان هذه الجهود ينبغي الا تتعرض للخطر باضطراب جديد للامن في المنطقة.
واشار البيان الى ان موغريني وظريف تباحثا ايضا بشان الاجراءات الجارية للوصول الى يوم تنفيذ الاتفاق النووي وتطرقا الى التقدم المهم الحاصل لغاية الان بهذا االصدد.