طهران: الكيان الصهيوني المستفيد الاكبر من الخلافات الاقليمية
طهران-ارنا:- اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية حسين جابر انصاري ان من يستفيد اكثر من الاخرين من الظروف المزرية الحالية والخلافات والصراعات الداخلية في المنطقة هو الكيان الصهيوني.
وقال حسين جابر انصاري خلال استقباله سفير فلسطين في طهران صلاح الزواوي ان الكيان الصهيوني هو المستفيد الاكبر من الخلافات والصراعات الداخلية في المنطقة في ظل هذه الظروف الراهنة المتوترة.
واعتبر القضية الفلسطينية بانها القضية المركزية والاساسية للعالم الاسلامي مشيرا الى قضيه تحرير فلسطين مؤكدا انه يجب استخدام كافة الطاقات للخروج من الوضع الراهن.
وصرح ان الجمهورية الاسلامية تتابع مبدا الحوار لانهاء المشاكل ومن هذا المنطلق تدعم الحوارات الداخلية بين المجموعات المتصارعة في دول المنطقة بهدف انهاء الازمات الموجودة.
ومن جانبه قال صلاح الزواوي خلال هذا اللقاء بان العدو الصهيوني يريد ضرب مواقع قوة العالم الاسلامي.
واكد ان هذا الكيان حاول دوما اضعاف المقاومة الاسلامية والفلسطينيه لذلك نشهد اليوم وضعا ماساويا في سوريا والعراق وليبيا وحتى لبنان.
واعتبر الاوضاع في اليمن بانها كارثية مرحبا باجراء الحوار اليمني – اليمني لتسوية ازمه هذا البلد داعيا الدول الاسلامية الكبرى للحوار من اجل معالجة قضايا العالم الاسلامي.
كما اعتبر الصراعات الطائفية في المنطقة بانها مؤامرة ضد القضية الفلسطينية حيث تخدم الكيان الصهيوني قائلا ان المسلمين لديهم قضية اساسية ومحورية وهي القضية الفلسطينية.