kayhan.ir

رمز الخبر: 31949
تأريخ النشر : 2016January03 - 21:29
معتبرا اعدام الشيخ النمرجريمة لا يمكن المرور عليها مرورالكرام..

المتحدث باسم القضاء:اي اجراء ضد السفارة السعودية مخالف للقوانين والمقررات

طهران-ارنا:– اكد المتحدث باسم السلطة القضائية حجة الاسلام والمسلمين 'غلام حسين محسني اجئي' ان ما حدث ضد السفارة السعودية يعارض القانون والمقررات مشيرا الى انه تم على اثر ذلك اعتقال عدد من الاشخاص وملاحقه عدد اخر قضائيا ويجري حالياب تحديد هوية عدد اخر منهم.

واضاف محسني اجئي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي ان جرائم آل سعود تفوق مثل هذه الممارسات وابعد من ان يقال بان هذه الممارسات تشكل تسكينا لقلوب المسلمين؛ مبينا ان اي اجراء في الداخل يجب ان يتم وفق القوانين وعلى اساس المعايير القانونية المعتمدة.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية، في الوقت نفسه ان ما يتم اليوم على يد حكام آل سعود المجرمين في المنطقه هو حقيقة مبعث الم واسى مضيفا ان العالم كله يشهد النيران التي اشعلها حكام السعودية في اليمن المظلوم لعدة اشهر ودمروا البنى التحتية فيه وقتلوا الاطفال والنساء والشيوخ .

واكد المتحدث باسم السلطة القضائية ان حكام آل سعود المجرمين شركاء في المجازر التي تحدث في العراق ذلك انهم يقدمون الدعم الشامل لعصابة داعش التكفيرية الملحدة التي لا تمـت للاسلام ولا الانسانية بصلة.

وتطرق حجة الاسلام محسني اجئي الى الوضع في البحرين قائلا ان ما يحدث للشعب البحريني المظلوم يتم باسناد من حكام ال سعود الذين هم مقصرون هناك ايضا.

وتابع بالقول ان اعدام العالم الكبير الشيخ نمر باقر النمر على ايدي الحكام السعوديين جريمة لا يمكن للمسلمين واصحاب الضمائر ان يمروا عليها مرور الكرام؛ لافتا الى ان هذه الجريمة تشكل بداية لنهاية نظام الحكم السعودي .

واضاف ان الاسرة الحاكمة في السعودية اغضبت العالم الاسلامي وجميع احرار العالم بهذا الاجراء الذي سيكون مردوده العذاب الالهي في الدنيا والاخرة.

واعرب محسني اجئي في جانب اخر من تصريحاته عن اسفه لموقف اللامبالاة الذي تتخذه المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان حيال اعدام الشيخ النمر وقال انه لموسف الا تتخذ المنظمات التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الانسان اي اجراء ملفت حيال حكام ال سعود ولم تنطق ببنت شفة والبعض الاخر منها ابدى قلقه فحسب مشيرا الى انه ان كانت هذه الاشياء تحدث في بلد اخر لكان يتم النفخ في الابواق الدعائية.