برشلونة يتعادل بـ"الديربي الكاتالوني" ..واتلتيكو يتصدر
تعثر فريق برشلونة في مباراته الأولى في العام الجديد 2016، بتعادله في "الديربي الكاتالوني" مع إسبانيول، السبت، ضمن المرحلة الـ 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وجاء الديربي قويا ومثيرا في بعض فتراته، مع أفضلية لبرشلونة الذي استحوذ على الكرة كعادته وهاجم بقوة، إلا أنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض، باستثناء كرة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي التي نفذها من ضربة حرة مباشرة اصطدمت بالمقص الأيمن عند الدقيقة الـ 36 من زمن الشوط الأول، وكرة زميله الأورغوياني لويس سواريز التي ارتدت من القائم الأيمن القريب في الشوط الثاني.
وأهدر فريق برشلونة نقطتين ثمينتين، بعد هذا التعادل، واكتفى بإضافة نقطة يتيمة إلى رصيده الذي ارتفع إلى 39 نقطة من 17 مباراة. بينما تقدم إسبانيول إلى المركز الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، بانتظار نتائج المباريات الأخرى ضمن هذه المرحلة من الليغا.
هذا وسجل البديل توماس بارتي أول أهدافه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ليمنح فريقه أتليتيكو مدريد الفوز 1-صفر على ضيفه ليفانتي والتقدم لصدارة المسابقة بعد تعادل برشلونة بدون أهداف مع إسبانيول.
وافتقر أتليتيكو للمسة الأخيرة أمام المرمى إلى أن سجل بارتي هدف الفوز قبل تسع دقائق على نهاية المباراة بتسديدة تصدى لها الحارس دييغو مارينو قبل أن تصطدم بيده الأخرى وتسكن الشباك.
ورفع أتليتيكو رصيده إلى 41 نقطة من 18 مباراة متفوقا بفارق نقطتين عن برشلونة الذي يحتل المركز الثاني لكنه لعب 17 مباراة.