سيئول تتوقع اختبار بيونغ يانغ لقنبلة هيدروجينية
سيئول – وكالات : أعلنت وحدة عسكرية في كوريا الجنوبية، عن احتمال قيام كوريا الشمالية باختبار قدرات أسلحتها النووية الحرارية بموقعها للتجارب النووية في "بيونغ كيه ري".
ونقلت وسائل إعلامية عن قيادة الدفاع البيولوجي والإشعاعي لكوريا الجنوبية، "إن كوريا الشمالية وضعت بالفعل الأساس لتطوير أسلحة نووية حرارية، وأنها قد تكون بدأت في إنتاج التريتيوم، وهو نظير مشع ضروري لصنع أسلحة نووية أكثر تطورا".
وأشارت الوحدة الكورية التي تقع تحت السيطرة المباشرة لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إلى أنها لا تستبعد احتمال أن تكون عمليات الحفر في الشمال لنفق جديد في موقع "بيونغ كيه ري" للتجارب النووية، مصممة لتجارب الأسلحة النووية الحرارية.
وكانت كوريا الشمالية قد أجرت حتى الآن ثلاث تجارب نووية، في الأعوام 2006 و2009 و2013، وكلها في موقع "بيونغ كيه ري".