kayhan.ir

رمز الخبر: 31916
تأريخ النشر : 2016January03 - 21:23
استمرارا لانتفاضة القدس ..

إصابة صهيونيين في عمليتي إطلاق نار لقناص فلسطيني وطعن بالضفة

الضفة الغربية المحتلة – وكالات : أصيبت مجندة إسرائيلية، مساء امس إثر عملية إطلاق نار بالقرب من الحرم الإبراهيمي بالخليل جنوب الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر عبرية، أن مجندة إسرائيلية تبلغ من العمر 20 عاما أصيبت بجراح متوسطة.

وأوضحت المصادر أن إصابتها نتجت عن رصاص قناص فلسطيني من فوق أسطح المنازل بالقرب من الحرم الإبراهيمي.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من إجراءاتها التعسفية في محيط الحرم الإبراهيمي والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، عقب إصابة مجندة إسرائيلية بالرصاص.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها التعسفية، وعمليات البحث في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف، وحارتي أبو اسنينة والسلايمة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وفي سياق آخر، أصيب مستوطن إسرائيلي جراء تعرضه لعملية طعن قرب حي جبل المكبر بالقدس المحتلة

و أن إصابة المستوطن خطيرة جداً فيما اعتقلت قوات الاحتلال المنفذ الذي لم يكشف عن هويته بعد.

وزعمت شرطة الاحتلال أن الشاب حاول طعن مستوطن بينما كان الأخير واقفًا في محطة الباص في شارع برزاني بارمون هنتسيف، حيث هجم عليه شاهرًا سكينه.

من جانبها هاجمت وزير الخارجية والقضاء السابقة وعضو "الكنيست" عن حزب المعسكر الصهيوني، تسيبي ليفني، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واتهمته بالتهرّب من مسؤولياته؛ لفشله في إلقاء القبض على منفذ عملية "تل أبيب".

وقالت ليفني في لقاء مع موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "نتنياهو يتهرّب من مسؤوليته. يجب عليه أن يقول أنا رئيس حكومة الجميع. هذه ليست موجة إرهاب بل هجمة طويلة الأمد".

وأضافت "لقد نجح فقط بزرع الكره والخوف في خطابه في شارع ديزينجوف حيث جرى إطلاق النار يوم أمس، وحان الوقت لأن يتصرف كرئيس حكومة".