kayhan.ir

رمز الخبر: 31898
تأريخ النشر : 2016January02 - 21:35
في رسالة الى وزارة الخارجية..

لجنة الامن القومي النيابية تطالب بمراجعة مستوى العلاقات مع السعودية

طهران-ارنا:- اعلن نائب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلاني حسين سبحاني نيا عن ارسال هذه اللجنة رسالة الى وزارة الخارجيه تدعو فيها لخفض عدد موظفي السفارة والقنصلية السعودية في ايران.

وقال سبحاني نيا امس السبت ان هذا الاجراء ياتي ردا على قيام السعودية باعدام آية الله الشيخ نمر باقر النمر عالم الدين السعودي البارز.

واضاف انه تمت الاشارة في هذه الرسالة الى السياسات السعودية المعادية للجمهورية الاسلامية وعدم اهتمام الحكومة السعودية بحقوق ضحايا كارثة منى وكذلك عدم تصرف هذه الحكومة بشان الاساءة لزائرين ايرانيين في جدة.

وصرح ان رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي بعث امس السبت هذه الرسالة الى وزارة الخارجية.

وقال ان نحو 22 شخصا يعملون الان في السفارة والقنصلية الايرانية في الرياض وجدة بينما يبلغ عدد موظفي السفارة والقنصلية السعودية في ايران نحو 60 شخصا ونحن نطالب بخفض هذا العدد بسبب التصرفات السعودية المعادية.