kayhan.ir

رمز الخبر: 31888
تأريخ النشر : 2016January02 - 21:32

مسؤول نفطي:لم نعقد اي مباحثات مع الشركات الاميركية للمشاركة في قطاعنا النفطي

طهران-ارنا:- قال المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية ركن الدين جوادي انه لم نجر اي مباحثات مع الشركات الاميركية للمشاركة في صناعة النفط الايرانية بعد الغاء الحظر.

واشار جوادي في تصريح له الى ان شركات عديدة اعلنت استعدادها للمشاركة في صناعة النفط الايرانية بعد الغاء الحظر وقال: في هذه القائمة ليست هناك اي شركة اميركية .

وفند جوادي وجود طلبات غير مباشرة من قبل الشركات الاميركية للمشاركة في صناعة النفط الايرانية وقال ان ايران ترحب بجميع المستثمرين لتوظيف استثمارات في صناعة النفط على اساس 'المنافسة ' .

واشار جوادي الى افتتاح المرحلتين ال 15 وال 16 من حقل بارس الجنوبي للغاز وقال : من خلال افتتاح المشروع سيزيد 20 مليون دولار يوميا الى ايرادات البلاد من العملة الصعبة مؤكدا اننا ننتظر تحديد موعد من قبل الرئيس روحاني لافتتاح المشروع .