طهران وبغداد تبحثان سبل تفعيل الاتفاقات الزراعية
طهران-ايسنا:-أعلنت وزارة الزراعة العراقية أن العراق وايران بحثا تفعيل الإتفاقات الزراعية المبرمة بينهما.
وذكر بيان لوزارة الزراعة العراقية انه المستشار الاقتصادي في سفارتنا لدى بغداد محمد فياضي روزبهاني التقى بالوكيل الفني لوزارة الزراعة العراقية مهدي ضمد القيسي وبحث الجانبان سبل تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين الجارين في المجال النباتي، ومتابعة ما اتفق عليه البلدان، وإمكانية عقد اتفاقيات جديدة يرى الجانب العراقي انه بحاجة إليها".
واضاف ان الوكيل أكد للمسؤول حرص العراق على موضوع توسيع التعاون مع ايران، مبينا انه "تم خلال اللقاء بحث القيد المفروض على استيراد التفاح الإيراني والخطوات التي اتخذتها وزارة الزراعة للتحقق من سلامة هذا المحصول قبل السماح بدخوله للعراق، كما تم التطرق إلى إمكانية التعاون في مجال الثروة السمكية، والأبقار".
بدوره أبدى فياضي روزبهاني استعداد إيران لإقامة دورات تخصصية في محافظة كربلاء، سبق ان تم الاتفاق عليها، بالتعاون مع العتبة العباسية.