kayhan.ir

رمز الخبر: 31882
تأريخ النشر : 2016January02 - 21:31
بنسبة 5%..

ارتفاع حجم صادرات السلع الصناعية الإيرانية الى دول العالم

طهران-ايسنا:- أعلن رئيس منظمة تنمية التجارة "ولي الله افخمي راد" أن حجم تصدير السلع الصناعية للبلاد الى مختلف دول العالم سجل نموا بنسبة 5% غضون الأشهر الـ8 الماضية مقارنة مع نفس الفترة من العام قبله.

وقال افخمي راد إن صادرات السلع الايرانية سجلت الميزان التجاري الإيجابي غضون الفترة المذكورة حيث تجاوزت الواردات مشيرا الى إنخفاض مستوى توريد السلع الأجنبية الى البلاد بنسبة أكثر من 22 بالمائة.

وتابع أن حجم تصدير السلع الصناعية الى شتى بلدان العالم حقق نموا بنسبة 5% من دون إحتساب السوائل ما يدل على تحقيق تطور مطلوب في مجال صادرات السلع غير النفطية.

هذا وقد أكد الرئيس العام لمصلحة الجمارك مسعود كرباسيان على أننا نتوقع أن تصل قيمة تصدير وإستيراد السلع الى 50 مليار دولار خلال العام الايراني الجاري(ينتهي 20 مارس 2016) في ظل نمو عملية تصديرالسلع الى مختلف دول العالم خلال الفترة الأخيرة مشيرا الى أن أهم السلع المصدرة الى دول العالم هي السوائل الغازية والمنتجات البتروكيماوية والسلع الصناعية والتقليدية والسجاد اليدوي.