kayhan.ir

رمز الخبر: 31880
تأريخ النشر : 2016January02 - 21:31

باكستان تسعى لرفع قيمة تبادلاتها التجارية مع إيران الى 5 مليارات دولار

طهران-ايسنا:- أعلن وزير التجارة الباكستاني "خرم دستكير" أن بلاده تعتزم ترقية مستوى علاقاتها التجارية والإقتصادية مع جارتها ايران.

وقال دستكير إن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطورا ملموسا عقب زيارة رئيس الوزراء الباكستاني"نواز شريف" لإيران غضون مايو/أيار 2014 مضيفا أن البلدين يتعهدان برفع مستوى علاقاتهما التجارية الى 5 مليارات دولار.

وصرح أن الحكومة الباكستانية تتعاون مع إيران حول عديد من المشاريع الهامة منها خط أنبوب الغاز وتوريد الكهرباء مردفا أن الحكومة تقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة على إتفاقية لإنشاء المرحلة الأولى من مشروع خط أنبوب الغاز غوادار-نواب شاه حيث سيتم في المرحلة الثانية إحداث خط الأنبوب الذي تبقى 80 كلم منه وذلك بعد رفع الحظر عن إيران.

وأضاف أن إسلام آباد سترفع حجم توريد الكهرباء الايرانية من 74 ميغاواط الى 100 ميغاواط خلال الشهر الحالي.

وقد وقعت باكستان على مذكرة تفاهم مع إيران في القطاعات المختلفة نظير التجارة والطاقة والثقافة وعلاقة التجار في البلدين وفتح المواقع الحدودية الجديدة لتسهيل عملية تصدير السلع الزراعية والسياحة.