ايران تعرض مشاريع بقيمة 28 مليار دولار في قطاع الطاقة الكهربائية
مشهد- ارنا:- أعلن وزير الطاقة عن أعداد مشاريع بقيمة 28 مليار دولار في قطاع الكهرباء للاستثمارات الاجنبية خلال السنوات القادمة.
واضاف حميد جيت جيان ، انه يتعين اضافة 47 الى 50 الف ميغاواط من الكهرباء الى الطاقة الانتاجية الحالية في البلاد في غضون السنوات العشر المقبلة ، ولهذا نحن بحاجة الى استثمارات مهمة في هذا القطاع.
واشار الى ضرورة استثمار الموارد الداخلية والقطاع الخاص لسد جزء من احتياجات تمويل مشاريع الطاقة، وقال : كما أعدت الخطط لتمويل جزء من مشاريع الكهرباء وبقيمة 28 مليار دولار من قبل المستثمرين الاجانب.
واشار الى أعداد تفاصيل المشاريع وتحديد حصص كل قطاع واجراء العديد من المفاوضات مع الشركات الاجنبية من الدول المختلفة ، والتي أعلنت استعدادها للمشاركة في هذه المشاريع.
وأعرب جيت جيان عن امله في الاسراع بمشاركة المستثمرين في هذه المشاريع بعد تنفيذ الاتفاق النووي.