kayhan.ir

رمز الخبر: 31777
تأريخ النشر : 2016January01 - 21:03
مؤكدا ان عداء اميركا لا ينتهي..

عراقجي: الاختبارات الصاروخية لا تشكل انتهاكا للاتفاق النووي

طهران-ارنا:- قال نائب وزير الخارجية ان رسالة رئيس الجمهورية الى وزير الدفاع تعني ان القوة الصاروخية الايرانية غير قابلة للمساومة مضيفا ان ثمة تباينا واضحا بين الاتفاق النووي والاختبار الصاروخي وان هذا الاختبار لا يعد انتهاكا للاتفاق النووي اطلاقا.

وقال عراقجي في برنامج تلفزيوني ان المحادثات النووية والاتفاق النووي لا يعنيان انتهاء العداء الامريكي لايران بل هذا العداء سيستمر.

واشار الى ايعاز رئيس الجمهورية لوزير الدفاع بمواصلة القوة الصاروخية قال عراقجي انه طالما بقيت الجمهورية الاسلامية الايرانية وتقف بوجه السياسات الامريكية في المنطقة فان السياسات العدائية لامريكا ستستمر.

واضاف اننا اجرينا مفاوضات بتشاؤم ونتعاطى مع اميركا بتشاؤم واي اجراءات تتخذ نابعة من هذا التشاؤم.

واوضح انه يبدو ان هناك في اميركا من يسعى للمساس بالاتفاق النووي وهذه الجهات بذلت قصارى جهدها على مدى العام او العامين الماضيين للحد من المحادثات وافشالها وبعد المحادثات حاولت لكي لا يمر الاتفاق النووي من الكونغرس وبعدها حاولت النيل من تطبيق الاتفاق.

وقال عراقجي ان اللوبيات الصهيونية والاقليمية في اميركا تلعب دورا كبيرا في هذه السياسات ولا يجب ان نسمح ان يتم التحضير لهكذا اجندة ضد ايران لاسيما وان هذه اللوبيات تسعى كثيرا للحد من وضع الاتفاق النووي موضع التنفيذ.

وتابع يقول انه فيما يخص الموضوع النووي فاننا نتعاطى مع الموضوع في ظل الاجراءات المتعددة مع الصين وروسيا واوروبا والامم المتحدة واميركا وهذا لا علاقة له بانتهاء العداء الاميركي.