kayhan.ir

رمز الخبر: 31776
تأريخ النشر : 2016January01 - 21:03
مستقبلا كبير اساقفة الكنيسة الارمنية..

رفسنجاني:لم تكن لنا اي مشكلة مع الاقليات الدينية منذ انتصارالثورة الاسلامية

طهران-ارنا:- اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني على انه لم تكن لنا اي مشكلة مع الاقليات الدينية خاصة المسحيين في ايران منذ انتصار الثورة الاسلامية ، وقال ان الشهداء المسيحيين يشكلون رمز حب المسيحيين لايران.

وادلى آية الله هاشمي رفسنجاني بهذا التصريح لدى استقباله يوم الخميس كبير اساقفة الكنيسة الارمنية في طهران سبو سركيسيان وعددا من اعضاء الكنسية الارمينية وممثل الارمن من جنوب البلاد واصفهان في مجلس الشورى الاسلامي روبرت بجلريان بمناسبة ميلاد السيد المسيح (ع) وحلول العام الميلادي الجديد.

واشار رفسنجاني الى تعاليم القرآن الكريم في التعايش مع اتباع كافة الاديان السماوية اي اهل الكتاب قائلا ان القران الكريم يذكر السيد المسيح(ع) بكل اجلال واحترام وان على المسلمين بان يعاشروا المسيحيين بكل حب واحترام انطلاقا من تعاليم كتابهم السماوي العظيم.

وصرح ان المسيحيين في ايران اثبتوا انهم يحبون دينهم ووطنهم واننا نحترم عقائدهم ومناسكهم في ايران فهم يمارسون شعائرهم الدينية بحرية في ظل نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ومن جانبه اكد سركيسيان خلال هذا اللقاء على التعايش السلمي بين المسيحيين والمسلمين في ايران قائلا انه يفتخر بهويته الايرانية وان الاختلاف في الدين لايمكن ان يؤدي الى ابتعادنا عن بعض كإيرانيين.