kayhan.ir

رمز الخبر: 31773
تأريخ النشر : 2016January01 - 20:59
مع اقتراب ذكرى ثورة 25 يناير..

المعارضة المصرية تنظم طومارا تطالب فيه بعزل السيسي

طهران/كيهان العربي: مع اقتراب الذكرى السنوية لثورة الخامس والعشرين من يناير، طالبت مجموعة من المعارضة المصرية، من خلال تنظيم طومار، بعزل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

فقد نظم 36 معارضا مصريا طومارا يطالبون من خلاله بعزل الرئيس المصري، لتوقيعه على وثيقة "سد النهضة" مع نظيره السوداني عمر البشير".

وشدد المعترضون في مطلبهم، على ان نظام السيسي قد زاد من قمعه للشعب وكثف من اساليب التعذيب بحق المعتقلين، ولم يسلم اي فصيل مصري معارض من التعسف.

كما واكد المعارضون على ان السيسي لو لم يكن قد وقع على وثيقة "سد النهضة" لما تجرأت اثيوبيا بتغيير مسار نهر النيل، وتدشن السد، في الوقت الذي يشكل هذا السد خطرا على حكومة وشعب مصر. كما وتمت الاشارة في هذا الطومار الى ان نظام السيسي يستمر في عمليات القمع والاعتقال في الوقت الذي نقترب من ذكرى ثورة 25 يناير، ولم تسلم اي مجموعة من التعنيف والقمع، كما وتعرض العشرات من طلبة الجامعات والعمال والنشطاء السياسيين والمدنيين والاعلاميين، للاعتقال والتعذيب.