kayhan.ir

رمز الخبر: 31770
تأريخ النشر : 2016January01 - 20:58
في رسالته الى العميد دهقان رداً على مواصلة اميركا لسياساتها العدائية وتدخلاتها اللامشروعة وغير القانونية..

الرئيس روحاني يوعز الى الجهات المختصة الاستمرار بانتاج الصواريخ المتطورة بسرعة وجدية اكبر

طهران - كيهان العربي:- اوعز رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني لوزير الدفاع حسين دهقان بمواصلة برنامج انتاج انواع الصواريخ اللازمة للقوات المسلحة بسرعة وجدية اكبر وذلك ردا على مواصلة السياسات العدائية الاميركية وتدخلاتها اللامشروعة وغير القانونية.

وضمن اشارته الى استمرار السياسات العدائية والتدخل اللامشروع وغير القانوني للادارة الاميركية في مجال حق الجمهورية الاسلامية في ايران بتعزيز قدراتها الدفاعية اوعز الرئيس روحاني بمواصلة برنامج انتاج انواع الصواريخ اللازمة للقوات المسلحة بسرعة وجدية اكبر وفي اطار سياسات ايران الدفاعية المصادق عليها.

كما اكد الرئيس روحاني انه في حال تكرار مثل هذه الاجراءات الخاطئة والتدخلية من قبل اميركا فانه يتعين على وزارة الدفاع ومن خلال الاستفادة من كافة الامكانيات المتاحة العمل على توسيع قدرات البلاد الصاروخية.

وشدد الرئيس روحاني على ان القدرات الدفاعية للجمهورية الاسلامية الايرانية هي عنصر استقرار وامن للمنطقة ولا تشكل تهديدا للاخرين بل مكرسة للدفاع عن سيادة واستقلال ووحدة التراب الايراني والتصدي لظاهرة الارهاب والتطرف المشؤومة وخدمة للمصالح الاقليمية والدولية المشتركة.

وتابع الرئيس روحاني ان الحكومة الايرانية اعلنت طيلة المفاوضات النووية انها لم تتفاوض ابدا مع احد حول قدراتها الدفاعية المشروعة بما فيها البرنامج الصاروخي، وضمن تاكيده على حق ايران في الدفاع المشروع قال ان ايران لن تقبل مطلقا اية قيود في هذا المجال.

وافاد رئيس الجمهورية انه من الواضح ان البرنامج الصاروخي الايراني لم يكن ابدا جزءا من الاتفاق النووي وان ساسة اميركا بدورهم يقرون ذلك، وكما اعلنا مرارا بان السلاح النووي لا مكان له في النظرية الدفاعية لايران ومن هنا فان تطوير وانتاج الصواريخ الباليستية الايرانية التي لم تصمم مطلقا لحمل الرؤوس النووية، تعد اداة مهمة وتقليدية للدفاع عن البلاد وستتواصل باقتدار وصلابة.

في هذا الاطار اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد حسين دهقان ان قواتنا المسلحة ستواصل تطوير القوة الصاروخية بقوة وذلك تلبية للامر المهم الصادر عن رئيس الجمهورية والقاضي بمواصلة برنامج انتاج انواع الصواريخ التي تحتاجها القوات المسلحة بصورة سريعة وجادة والذي صدر في اعقاب السياسات العدائية لاميركا.

واكد العميد دهقان: اننا سنواصل بقوة تطوير قوتنا الصاروخية في اطار السياسات الدفاعية للبلاد مضيفا ان قوتنا الصاروخية تكفل استقرار وامن المنطقة.

وقال ان القوة الصاروخية والدفاعية الايرانية غير قابلة للنقاش موضحا ان الشعب وقواتنا المسلحة وتاسيسا على ارادتها وقرارها ومن دون الانتباه الى تصريحات او اجراءات الاخرين ستمضي قدما في تعزيز قوتها الدفاعية مستخدمة بذلك جميع الامكانات والمصادر المحلية.

واكد وزير الدفاع ان القوة الصاروخية الايرانية لم ولن تشكل موضوعا للمحادثات مع اميركا ابدا ولم يحدث اي توقف في برنامج تصميم وتصنيع الصواريخ البالستية الدفاعية.

من جانبه أكد نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي أن الجمهورية الاسلامية في ايران تمتلك مخازن صواريخ ومئات الأنفاق الطويلة مليئة بالصواريخ وجميعها مستعدة للاطلاق دفاعا عن عزة واستقلال وحرية الشعب الايراني والمسلمين في العالم.

واوضح، تعلمنا من التاريخ ان اي دولة اسلامية ضعيفة ستكون عرضة للهجوم والاحتلال والعدوان او الاذلال من قبل اميركا وبريطانيا والاستكبار ونحن نريد ان نبقى اعزاء ونضمن العزة والشموخ للشعب الايراني العملاق وجميع مسلمي العالم.

وتابع ان ايران اليوم باتت ملاذا لجميع مسلمي العالم ونحن لن نقبل ابدا املاءات القوى العظمى وسنواصل بناء قدراتنا ونقف امام اطماعهم التوسعية .

وتطرق العميد سلامي الى تلويح الاعداء بالخيارات العسكرية وتهديداتهم لايران الاسلامية وقال ان هناك فاصلة كبيرة بين تمنيات الاعداء وقدراتهم ونحن نجحنا في توسيع هذه الهوة برفع قدراتنا.

واكد سلامي اننا لن نعمل شيئا في الخفاء وسنحث الخطى للدفاع عن استقلالنا وحريتنا وكرامتنا وعلى من يثقون بالغرب ان يعلموا ان الاصابع الحديدية لاميركا المخفية تحت قفازات الحرير ظهرت للعيان اليوم.

واعتبر العميد سلامي ان اميركا تحولت الى لاعب عادي في المنطقة وعاجزة عن فرض ارادتها، مشيرا الى ان المسؤولين الاميركيين اصيبوا بتناقض وانفعال تامين.

اما مساعد رئيس هيئة الاركان في قواتنا المسلحة العميد مسعود جزائري فقد اكد قائلا: مستمرون في تطوير قدراتنا الصاروخية باشراف القائد العام للقوات المسلحة سماحة السيد الخامنئي ولن نغفل عن هذا الامر حتى ليوم واحد ولن نسمح للاجانب بتحجيم هذه القدرات.

وفي معرض رده على الاعلان الاميركي بفرض حظر على ايران بسبب تجاربها الصاروخية، شدد العميد جزائري على ضرورة استمرار تسليحنا العسكري بتطوير قدراتنا الصاورخية ومتابعة ذلك بشكل جدي وان القدرات الصاروخية الايرانية لا علاقة لها بقضية الاتفاق النووي، مضيفا ان المساعي الاميركية الاخيرة بفرض عقوبات على ايران بسبب تجاربها الصاروخية تعكس وبشكل واضح مدى حقد الولايات المتحدة على الجمهورية الاسلامية في ايران.

وأكد مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة ان تطوير البنية الدفاعية للبلاد بما في ذلك القدرات الصاروخية تعتبر من الخطوط الحمر لايران وقواتها المسلحة ولن يُقبل المساس بها وانه سيتم مواصلتها بشكل جدي كما في السابق باشراف القائد العام للقوات المسلحة وقائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي.

وأضاف العميد جزائري ان الشعب الايراني وخاصة قواته المسلحة يعتبر قدراته الدفاعية رادعة وحافظة للامن القومي ولن تسمح بأي تدخل للاجانب بهدف تحجيمها.