kayhan.ir

رمز الخبر: 31759
تأريخ النشر : 2015December30 - 21:06
كاشفاً أننا سنمتلك جيلا جديدا من اجهزة الطرد المركزي..

لاريجاني: المباحثات النووية أبقت التكنولوجيا وألغت الحظر ووفرت أرضية تسريع النمو الاقتصادي

طهران - كيهان العربي:- قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور على لاريجاني ان المباحثات النووية أثمرت عن إبقاء العلم النووي والغاء الحظر الذي فرض على ايران ووفرت أرضية تسريع النمو الاقتصادي في البلاد.

وشدد الدكتور لاريجاني في تصريح له أمس الاربعاء، ان الجمهورية الاسلامية في ايران قررت تحقيق اهدافها من خلال الطريق الذي سلكته، وانها ستتخذ ردرود الأفعال المناسبة تجاه أي خطوة يقدم عليها الطرف الآخر معربا عن أمله بأن لا يقدم على أي خطوة غير عقلانية.

ولفت رئيس مجلس الشورى الاسلامي، الى أن طهران كانت ولاتزال تتطور علميا ولذلك تصدى لها الأعداء الذين لا يريدون التقدم العلمي للجمهورية الاسلامية في ايران لأن تقدمها العلمي يمنحها قفزة في كافة المجالات لذلك وضعوا العراقيل أمامها ومن بين هذه العراقيل قضية البرنامج النووي الأمر الذي استدعى الصمود والحكمة للحؤول دون الوقوع في شراكهم.

وقال: لقد بذلت مساع حثيثة في مجال العلوم النووية الى مستوى لا يستطيع الأعداء معه القول ان ايران ليست دولة نووية، ومن المؤكد دفعنا ضريبة ذلك الا اننا حققنا انجازا لا يمكن نسيانه، من هنا علينا تذليل العقبات من خلال الفرصة التي كسبناها.

واكد الدكتور لاريجاني بان الجمهورية الاسلامية في ايران ستمتلك في المستقبل جيلا جديدا من اجهزة الطرد المركزي من شأنه ان يجعل الهيكلية النووية السلمية للبلاد اكثر تطورا.

واضاف: ان الهواجس في القضية النووية صحيحة وينبغي الشعور بالهواجس في قضايا اخرى ايضا كالعمل لانه لا فرص عمل للافراد في الاقتصاد الراكد وحينما لا تكون فرص العمل متوفرة ستظهر اشكاليات في مسالة الزواج وسائر المجالات الاجتماعية ايضا.

واشار الى تاكيدات الشهيد مطهري بشان تحقيق الاهداف الاسلامية السامية حين امتلاك اقتصاد مزدهر ومنتج وقال، انه لو ارادت بلادنا ان تكون مستقرة من ناحية الاهداف، فانه ينبغي ان تمتلك اقتصادا قويا ومنتجا.

واضاف: ان الدول القوية لا تريد ان تحقق ايران النمو العلمي لانه يؤدي الى نهوضها ومثال ذلك التكنولوجيا النووية التي ينبغي ان نحظى فيها بالثبات وكذلك التحلي باليقظة والحذر من ان ينصبوا لنا فخا.

واشار رئيس المجلس الى المواقف الاخيرة للكونغرس الاميركي وقال: ان القرار الاخير للكونغرس يعتبر مخالفة سنقوم بالرد عليها ونجعلهم يندمون بسببه وسنتخذ القرار بما يناسب اي اجراء ماكر يتخذونه لاننا لسنا مدينين لاحد.

واكد الدكتور لارجاني بان مستقبلا جيدا ينتظر البلاد وسنعبر من هذا المنعطف ولنا سبل مواجهة الالاعيب الماكرة ونامل بان يتخذوا القرارات بصورة عقلانية.