kayhan.ir

رمز الخبر: 31753
تأريخ النشر : 2015December30 - 21:04
مقتل مساعد المفتش العام السعودي الأمير محمد بن مساعد بن جلوي بصاروخ يمني في مأرب..

القوة الصاروخية اليمنية تدك ميناء جيزان وعدة مواقع عسكرية للعدوان وتصيب بارجة اخرى في المخا

كيهان العربي - خاص:- لقي مساعد المفتش العام السعودي الأمير محمد بن مساعد بن جلوي مصرعه جراء قصف صاروخي للجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وشددت المصادر الميدانية عن مقتل عدد من المرتزقة في منطقة "الحجر" بمحافظة مأرب؛ فيما اعترفت المنامة والرياض بمقتل عدة ضباط بمراتب عالية خلال الاشتباكات الحدودية مع القوى اليمنية المشتركة وجرح عدد آخر.

فقد نعت المنامة ثلاثة ضباط من قواتها المشاركة في العدوان السعودي الغاشم على اليمن بينهم النقيب أحمد محمد أمين والنقيب مبارك سعد الرميحي ، الى جانب عدد من الجرحى من العسكريين البحرينيين في الموقع الذي قتل فيه الضباط الثلاثة دون ان يفصح عن عددهم.

أما الحرس الوطني لآل سعود فقد نعى أحد كبار قادته خلال القصف الحدودي اليمني على موقع "الملحمة" العسكري بجيزان (محمد بوحي الخيراني)، دون ذكر عدد الجرحى. فيما لقي عدد من جنود السعوديين مصرعهم خلال صد القوات اليمنية محاولة تقدم للجيش السعودي من جهة الرمضة.

كما دكت وحدات الإسناد المدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية دكت مواقع الجيش السعودي المعتدي في جحفان مكبدة العدو خسائر كبيرة. يأتي ذلك بعد أن قامت القوة الصاروخية اليمنية باستهداف موقع "بليالين" العسكري بصليات من الصواريخ.

كما إستهدفت الوحدة الصاروخية للقوى اليمنية المشتركة بارجة لقوات العدوان السعودي في قبالة سواحل المخا، واضابتها باضرار بالغة.

وفي مستجدات الوضع الميداني على ساحة العدوان السعودي - الصهيواميركي البربري ضد شعب اليمن المظلوم وردعاً لمواصلة الغزاة إجرامهم الوحشي ضد المدنيين الابرياء، دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليمنية في الساعات الأولى من صباح امس الاربعاء، صاروخاً باليستياً من نوع "قاهر-1" على ميناء جيزان الذي أصاب هدفه بدقة عالية وكذلك مواقع عسكرية سعودية في جيزان ونجران.

من جهة ثانية اعلنت وكالةُ "سبأ" اليمنية اَنَ عدداً من قياداتِ الجماعاتِ المسلحة، التابعة لقوى العدوان على اليمن قُتلوا واصيبَ آخرون، في قصفٍ صاروخيٍ استهدفَ تجمعات لهم في القصرِ الجمهوري بمدينةِ مأرِب وفي جبلِ صلب.

هذا واعلنت قوات تحالف العدوان البربري عن سقوط طائرة بحرينية من طراز "إف-16" في جيزان نتيجة خلل فني - حسب قول المتحدث باسم الرياض.

وتمكنت وحدات القناصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية من قنص جنديين سعوديين

في منفذ الطوال ـ حرض.

اما القوة الصاروخية فقد دكت مواقع سعودية غرب السرداح والغاوية والمعزاب وأم الطب الشرقية بالإضافة إلى إطلاق صلية من الصواريخ على معسكر بليالين السعودي بنجران.

ويستمر القصف المدفعي والصاروخي المتبادل بين الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الجيش السعودي من جهة أخرى على المناطق الحدودية في "منفذ الطوال"، بعد محاولات متعددة للجيش السعودي بالتقدم نحو المنفذ، في الوقت ذاته شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة حضاض، ومثلث عاهم بمديرية حرض الحدودية في حجة غرب اليمن.

وفي تعز استهدفت القوات اليمنية تجمعا للمرتزقة في تعز ونجحت تحرير جبل سنا فيما طهرت القوات عددا من المواقع والقرى في محافظة البيضاء.

وتشهد الحاميات العسكرية السعودية اياما عصيبة، بعد استهدافها بالصواريخ والقذائف اليمنية في جيزان ونجران، وذلك ردا على مواصلة العدوان على الشعب اليمني. حيث اطلقت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية للمرة التاسعة خلال خمسة عشر يوما صاروخا بالستيا من نوع قاهر واحد مستهدفة ميناء جيزان بدقة. كما قصفت معسكر رجلاء، والمواقع المحيطة به في نجران، ودكت موقعي صلة وخباش.

هذا واستهدفت القوة الصاروخية اليمنية مواقع المقران والسرداح ومعسكر الغاوية، وأم القطب من الجهة الشرقية بالاضافة الى شعب الدهمي في جيزان، الذي تتجمع فيه القوات السعودية. كما تم إطلاق قذائف على موقع المهدف خلف مدينة الخوبة، وجحفان والمشيح. فيما لقى جنود سعوديون مصرعهم برصاص قناصة يمنيين في الجمارك السعودية بالطوال.

واستمرت هزائم قوات العدوان السعودي ومرتزقتهم في الداخل اليمني، حيث استهدفت القوات اليمنية المشتركة تجمعا للغزاة ومرتزقتهم في مثلث ذباب بتعز بصواريخ الكاتيوشا ما ادى الى مصرع وجرح عدد منهم وتدمير الياتهم. وطهرت جبل سنا وعدد من التباب المجاورة من المرتزقة.

أما في مأرب شمال شرق اليمن فتدور مواجهات عنيفة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات هادي من جهة أخرى في مفرق الجوف مع مأرب وتحديداً في منطقتي وجه الجبل وآل جعيدر الذي سيطر عليها الجيش واللجان الشعبية في وقت سابق، حيث تدور المعارك في محاولة لقوات هادي التقدم والسيطرة.

وتشهد مديرية صرواح بمحافظة مأرب هدوءاً حذراً بعد أكثر من 8 غارات جوية للتحالف السعودي على التباب المطلة على معسكر كوفل بالمديرية.

أما في صنعاء فقد شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية أستهدفت مصنع كوكا كولا بمنطقة وادي أحمد بمديرية بني الحارث. وتحدثت المصادر عن سقوط شهداء وجرحى. فيما شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات على المدرسة الأميركية بصنعاء. وفي وقت سابق شنّت غارات جوية على قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة، وسط تحليق مكثف لطائرات التحالف في سماء المدينة.

في عدن جنوب اليمن تحدثت المصادر عن أنفجار عنيف في منطقة كريتر أعقبته إشتباكات متقطعة في المنطقة ذاتها، فيما أفادت الأنباء الأولية أن الأنفجار ناتج عن سيارة مفخخة، وضعت على مقربة من البنك الأهلي هناك.

وتمكنت القوات اليمنية الثلاثاء ،من تأمين عدد من المواقع والقرى من بينها الشازبي ويفعان في منطقتي ذي ناعم والناصفة بمحافظة البيضاء.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية اليمنية استكملوا تأمين عدد من المواقع والقرى من بينها الشازبي ويفعان في منطقتي ذي ناعم والناصفة وتطهيرها من مرتزقة العدوان السعودي وأجبروا المرتزقة على الفرار والاندحار من تلك المواقع بعد تكبيدهم عدد من القتلى والجرحى وتدمير آلياتهم وعتادهم العسكري.

وأشاد المصدر بتعاون أبناء محافظة تعز الشرفاء مع أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة الغزاة والمرتزقة وتطهير المحافظة من شرورهم.