kayhan.ir

رمز الخبر: 31740
تأريخ النشر : 2015December30 - 21:01

ارتفاع انتاج البلاد من التمر الى نحو مليون طن سنويا

طهران- فارس:- أكد رئيس الجمعية الوطنية لانتاج التمور، أن اجمالي انتاج ايران من التمور يبلغ نحو مليون طن سنويا وتأتي في المرتبة الثانية عالميا بعد مصر.

وأوضح محسن رشيد فرخي في حديث لوكالة انباء فارس، بأن نحو 150 الف طن من اجمالي التمور المنتجة في ايران، يتم تصديرها وتدر عوائدا بالنقد الاجنبي تتراوح بين 250 الى 300 مليون دولار سنويا.

ولفت الى أن محافظتي كرمان ( جنوب شرق) وخوزستان ( جنوب غرب)، تعتبران اكثر انتاجا للتمور بين المحافظات الست المنتجة في ايران.