الجمارك تؤكد ايجابية أدائها..
ميزان تجارتنا الخارجية غير النفطية يسجل فائضا بـ 1.8 مليار دولار
طهران- فارس:- أعلنت مصلحة الجمارك الايرانية أمس الاربعاء، أن ميزان التجارة الخارجية غير النفطية سجل فائضا بمقدار 864ر1 مليار دولار في الشهور الـ 9 الاولى من العام الايراني (بدأ في 21 مارس/آذار2015).
وأوضحت البيانات بأن الصادارت غير النفطية بلغت 32 مليار و31 مليون دولار في الشهور التسعة الماضية مسجلة انخفاضا بنسبة 16ر11 % على اساس سنوي.
وأكدت أن الواردات في الفترة المذكورة سجلت مستوى 30 مليار و 167 مليون دولار منخفضة بنسبة 34ر22 %عن العام الماضي.
واوضحت بيانات الجمارك الايرانية بأن السلع الاساسية المصدرة في الشهور التسعة الماضية، شملت الغازات النفطية والهيدروكربونات الغازية، والبروبان المسال والقير وجاءت الصين والعراق والامارات والهند وافغانستان بالترتيب كاكثر الدول المستوردة لتلك السلع.