kayhan.ir

رمز الخبر: 31735
تأريخ النشر : 2015December30 - 21:01

ميتسوبيشي اليابانية: لانضع أي قيود امام التعاون مع ايران في صناعة البتروكيماويات

طهران- ارنا:- قال المدير العام لقسم المنتجات البتروكيماوية في شركة ميتسوبيشي اليابانية، ان المزايا الاقتصادية الايرانية من الناحية البشرية والموارد الطبيعية تجعل هذا البلد متميزا عن منافسيه مؤكدا على عدم وضع أي قيود امام التعاون في صناعة البتروكيماويات الايرانية.

واضاف 'هيديكي كونيشي' في تصريح لارنا ، ان شركة ميتسوبيشي تتعاون مع ايران في مختلف المجالات، وعملت مع العديد من الشركات الايرانية الخاصة.

وصرح ان شركة ميتسوبيشي وضعت تعاونها على اساس امكانيات وتطور صناعة البتروكيماويات معربا عن امله بان تتمكن الشركة من تولي دورا هاما في النهوض بهذه الصناعة الواضحة افاقها العالمية.

واشار المدير العام لدائرة منتجات ميتسوبيشي، الى ان الشركة تنشط تقريبا في جميع الصناعات بمافيها الطاقة والفلزات والمكائن والنقل والمنتجات الصناعية على الصعيد العالمي.

واضاف ان الشركة تنشط في أكثر من 90 بلدا في مختلف المجالات بمافيها الموارد الطبيعية الى الصناعات الصغيرة، ويعمل 65 الف كادر متخصص من مختلف الشعوب في هذه الشركة.

ووصف كونيشي ، الكوادر الايرانية بالمتخصصة والمسؤولة وقال : لاتتحقق أي تنمية بدون وجود مثل هذه القوء العاملة.

وعقد الملتقى الدولي الـ12 لصناعة البتروكيماويات الايرانية في 13 و14 ديسمبر الحالي بطهران بمشاركة 25 بلدا ولتقديم الطاقات والفرص المتاحة في صناعة البتروكيماويات الايرانية.

كما عقد في 28 و29 نوفمبر الماضي في طهران الملتقى الدولي لتقديم نماذج العقود النفطية الايرانية الجديدة بحضور مندوبين عن 137 شركة دولية من مختلف الدول.