kayhan.ir

رمز الخبر: 31731
تأريخ النشر : 2015December30 - 21:00

شركة النفط الوطنية: محادثات ايرانية – روسية لمقايضة الغاز ونقله الى ارمينيا

طهران- ارنا :– اعلنت شركة النفط الوطنية ان محادثات اولية بدات بين شركة غازبروم الروسية ووزارة النفط الايرانية لانجاز عمليات المقايضة بهدف نقل الغاز الى ارمينيا.

ونقلت شركة النفط الوطنية عن مؤسسة 'ناشيونال غاز يوروب' ان الكسي ميلر المدير التنفيذي لشركة غازبروم الروسية قال ان محادثات جرت في ديسمبر الجاري مع ايران بعد لقاء مشترك مع وزير الطاقة الجورجي وذلك لمقايضة الغاز ونقله الى ارمينيا.

وتبحث روسيا في الوقت الحاضر عن امكانية زيادة صادراتها من الغاز الى ارمينيا عن طريق ايران.

وتقوم روسيا في الوقت الحاضر بتصدير اكثر من ملياري متر مكعب (200 مليون قدم مكعب يوميا) من الغاز الى ارمينيا عن طريق جورجيا بينما تقوم ايران بمقايضة 29 مليون قدم مكعب من الغاز بالكهرباء مع ارمينيا.

وكان وزير النفط الايراني قد اعلن قبل نحو شهر ان محادثات اولية تجري مع روسيا بشان مقايضة النفط والغاز.