kayhan.ir

رمز الخبر: 31726
تأريخ النشر : 2015December30 - 20:59

الامارات تدمر بالخطأ مخزنا ضخما لأسلحة التحالف السعودي باليمن

أقر مصدر عسكري من قوات العدوان السعودي في محافظة مأرب شرق صنعاء، بان مخزناً للسلاح في معسكر صحن الجن التابع للقوات المؤيدة للرئيس المستقيل الهارب عبد ربه منصور هادي، قد دمر، مؤكدا ان التدمير جرى بنيران صديقة عن طريق الخطأ.

وقال المصدر لـ "سبوتنيك"، أن خبراء عسكريين إماراتيين وسوريين موالين للتحالف قاموا بتجهيز ثلاثة صواريخ في معسكر التداوين بمأرب، بعد ورود معلومات إليهم عن قرب استهدافهم بصاروخ باليستي من قبل اللجان الثورية والجيش اليمني، ونصبوها لاعتراض ذلك الصاروخ الذي لم يتم إطلاقه أصلاً.

وأضاف المصدر، أنه بمجرد إطلاق الصواريخ الثلاثة حتى سقطت على مخزن التموين العسكري الخاص بقوات التحالف في معسكر صحن الجن ، ما أدى الى احتراقه بالكامل.

وأوضح، أن المخزن ظل يحترق لعدة ساعات، لافتا إلى أنه كان يمثل هدفاً استراتيجياً لقوات انصار الله والجيش اليمني، منذ فترة طويلة حيث جرت عدة محاولات لاستهدافه دون جدوى، بعد حادثة صاروخ التوشكا الشهيرة، في الـ 4 من سبتمبر الماضي، التي قتل خلالها المئات من جنود التحالف وقوات هادي في المكان ذاته.