ظريف يدعو الشعب العراقي بكافة أطيافه الى التحالف لمواجهة التطرف
طهران- كيهان العربي:- قدم وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، التهاني الى العراق حكومة وشعبا بتحرير مدينة الرمادي العراقية واستعادتها من أيدي الارهابيين.
وقال الوزير ظريف في رسالته لنظيره العراقي الدكتور ابراهيم الجفعري: أهنئ الحكومة والشعب العراقي العظيم بتحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار العراقية من أيدي الارهابيين التكفيريين.
واعرب وزير الخارجية عن ثقته بان نشهد في ظل استمرار الوحدة والتماسك الوطني وبسالة القوات المسلحة والشعبية العراقية سواء الكرد والسنة والشيعة، قريبا تطهير سائر المناطق في العراق من دنس الارهابيين التكفيريين.
وخلال استقباله عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى العراقي، اكد الدكتور ظريف على ضرورة مواصلة التحالف والوحدة بين جميع اطياف الشعب العراقي للتصدي للتطرف.
واشار وزير الخارجية الى الانتصارات التي حققها الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في ساحات القتال ضد المجموعات الارهابية والتكفيرية؛ مشددا على ضرورة التماسك والتضامن بين جميع اطياف الشعب العراقي في مواجهة التطرف الذي استهدف هذا البلد.
واعرب الدكتور ظريف عن تقديره للجهود التي بذلت في اقامة مراسم الاربعين الغراءة؛ قائلا: ان هذا الانجاز جاء بفضل تآلف القلوب والتنسيق الذي تم بين كافة الشرائح المجتمعية والسياسية في ايران والعراق.
كما دعا الى مواصلة المشاورات بين الجمهورية الاسلامية والعراق في جميع الابعاد والقضايا الاقليمية والدولية بهدف ارساء السلام والاستقرار في المنطقة.
من جانبه قدم السيد الحكيم شرحا عن اخر المستجدات السياسية والامنية في العراق واعتبر الانتصارات المتلاحقة للجيش وقوات الحشد الشعبي بانها حصلت في ظل الظروف الجديدة في العراق.
واكد ان مشاركة الالوف من المقاتلين السنة في تحريرالمدن العراقية من ايدي ارهابيي "داعش"، تعد ظاهرة مباركة تسهم في حماية وحدة وتماسك العراق.