kayhan.ir

رمز الخبر: 31695
تأريخ النشر : 2015December29 - 21:23

ايران تشحن كمية من اليورانيوم ضعيف التخصيب الى روسيا

طهران - وكالات انباء:- نقلت الجمهورية الاسلامية في ايران الى روسيا شحنة من اليورانيوم ضعيف التخصيب في إطار تنفيذ برنامج العمل المشترك المتفق عليها بين طهران ودول مجموعة الدول الست.

وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الدكتورعلي أكبر صالحي إن عملية نقل الوقود قد أنجزت. وافادت وسائل إعلام إيرانية بأن كمية اليورانيوم التي تم نقلها تتجاوز 5ر8 طن وتلقت ايران في المقابل نحو (140) طنا من اليورانيوم الطبيعي.

من جهته رحب وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" بالخطوة معتبرا أنها تقدم كبير باتجاه تنفيذ الالتزامات النووية الرئيسية المنصوص عليها في حصيلة اتفاق فيينا.