kayhan.ir

رمز الخبر: 31691
تأريخ النشر : 2015December29 - 21:21
عدوان آل سعود يواصل إجرامه باستهداف المدنيين جواً وبراً..

القوات اليمنية المشتركة تحقق انجازات ميدانية على قوات العدوان السعودي والمرتزقة والقاعدة في العديد من الجبهات

صنعاء - وكالات انباء:- تمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من أسر عشرين عنصرا من مرتزقة العدوان خلال المواجهات التي دارت في القرب من مفرق الجوف - مأرب وسط البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني ان المرتزقة حاولوا التسلل باتجاه مفرق الجوف قبل ان يقعوا في كمين للقوات اليمنية. وذلك في وقت تعرضت فيه مخازن التموين العسكري التابعة لقوات العدوان في معسكر صحن الجن بمأرب لقصف صاروخي من نيران صديقة مصدره معسكر التداوين، تزامن مع تجددت الاشتباكات بين القوات اليمنية وجماعة "القاعدة" في مديرية بيحان بشبوة.
من جانب آخر، استشهد اربعة يمنيين واصيب اربعة آخرين بينهم اطفال ونساء جراء قصف طيران العدوان السعودي منطقة جدر الآهلة بالسكان في مديرية بني الحارث في العاصمة صنعاء، بحسب مصادر محلية. وادت الغارات الى اضرار كبيرة بمنازل السكان في المنطقة.

هذا وشن الطيران السعودي غارات عنيفة استهدفت قاعدة الديلمي الجوية، بالاضافة الى غارات على منطقة الكسارة في مديرية همدان شمال العاصمة.

وفي مديرية نهم شنت طائرات العدوان السعودي غارات عنيفة على منازل ومزارع السكان، بالاضافة الى غارات استهدفت قريتي ديرة بوادي ملح والفرضة.

عربياً، نقلت صحيفة "القبس" الكويتية أمس الثلاثاء، نقلا عن "مصدر مطلع" إن الكويت قررت إرسال قوات إلى المملكة السعودية للمشاركة في العدوان على اليمن.

وقالت الصحيفة "قررت الكويت مشاركة القوات البرية ممثلة في كتيبة المدفعية في عمليات ضرب مواقع العدوان الحوثي على المملكة العربية السعودية."

وأضافت "القبس" أن مجلس الوزراء الكويتي "بارك في اجتماعه الإثنين المشاركة في الدفاع عن أراضي المملكة باعتبار أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن كل دولة عضو في مجلس التعاون".

سياسياً، قال الشيخ عبد السلام الوجيه أمين عام رابطة علماء اليمن: ان نظام آل سعود بني على الذبح والقتل والتكفير وعدم الاعتراف بالآخر ونشر الفرقة بين العالم الاسلامي.

وأضاف الشيخ الوجيه في حديثه لقناة العالم: آل سعود دعاة فتنة وتفرق واصحاب فكر تكفيري تدميري نشأ منذ بداية القرن الماضي وارتكب المئات من المجازر.

ونوه الى ان الامة العربية والاسلامية برمتها تمر بظروف صعبة جدا، وهذه الظروف تتمثل بالمؤامرة الصهيواميركية السعودية التي مزقت الامة الاسلامية شر تمزيق.

واوضح الشيخ الوجيه: ان شرور المؤامرة تكاد تعم على العالم الاسلامي وليس على اليمن فحسب، فهي تعم على سوريا والعراق ليبيا وكافة اقطار العالم الاسلامي، مضيفا: الفتنة نبتت قرونها ومازالت المخابرات الصهيونية الغربية الاميركية ترعاها بمساعدة أذنابهم من آل سعود بفكرهم الوهابي التكفيري الذي لايعترف باحد وفاض به الاجرام الى حد التوحش.

واشار الى ما حصل ويحصل من عدوان على اليمن طوال تسعة شهور، وقال: عشرات ومئات من المدارس والمستشفيات والمساجد دمرت آلاف الابرياء ذهبوا ضحايا، وأكثر من 30 ألف ضحية بين شهيد وجريح اغلبهم من المدنيين.

واعرب الوجيه عن أمله بان يبدا العالم الاسلامي في الاستيقاظ ويعرف عدوه الذي بان وانكشف قناعه بعد ان مد يده للسلام مع "اسرائيل" وقطع كل يد تمد له من العالم الاسلامي والعالم العربي.

وتابع قائلا: نحن في اليمن عانينا الكثير منذ 1948 ونحصد ثمار هذا الفكر الوهابي الذي تصدره لنا جارة السوء والفتن التي تثيرها بين أبناء الشعب اليمني..أنفقوا المليارات في سبيل ذلك لكن نحمد الله ان الشعب اليمني انتبه الى مايدور حوله وثار وأراد ان يحقق استقلاله وان لايبقى حديقة خلفية لعملاء آل سعود.

وأوضح أمين عام رابطة علماء اليمن ان الجماعات التكفيرية لها فكر حاضن وهو الفكر الوهابي، ولكن هذه الجماعات تستخدم من قبل المخابرات الاجنبية الصهيونية والاميركية والبريطانية، مضيفا: دائما ما تستخدمها المخابرات وتدفعها الى القتل والى الدماء والتوحش بشكل رهيب، هذه الجماعات هي داء الامة الاسلامية.. وكما قال الرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام عنهم: هم قطاع طرق وسلاب.