kayhan.ir

رمز الخبر: 31687
تأريخ النشر : 2015December29 - 21:20
مشيرا الى نكث واشنطن لعهودها..

رئيس السلطة القضائية: اميركا لديها مشكلة مع اصل الاتفاق النووي

طهران-ارنا:- ادان رئيس السلطة القضائية آية الله صادق آملي لاريجاني بعض الانشطة المشبوهة للادارة الاميركية خلال الاسبوعين الاخيرين واعتبرها تنصلا ونكثا للتعهدات .

وقال آملي لاريجاني خلال اجتماع كبار مسؤولي السلطة القضائية يوم الاثنين، ان القضايا التي حدثت في الاسبوعين الاخيرين ونكث اميركا لعهودها يعد نوعا من التنصل عن برنامج العمل المشترك الشامل رغم انهم يقولون في الظاهر انها لا تتعارض مع هذا البرنامج لكن انشطتهم المشبوهة تتعارض عمليا مع الاتفاق النووي.

وانتقد رئيس السلطة القضائية التصريحات الاميركية التي تدعو لفرض حظر جديد على الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال ان الهدف من الاتفاق النووي بالنسبة لنا هو فتح اجواء اقتصادية جديدة وازالة عقبات الحظر ولكن ان يقولوا ان الحظر النووي سيرفع لكنه سيفرض لدواع اخرى هي قضية كنا قد حذرنا منها دوما.

واشار الى فرض قيود على منح تاشيرات الدخول الى اميركا لمن زاروا ايران، واعتبره هو الاخر من الخطوات الاميركية المشبوهة وقال ان هذه القرارات ستترك تاثيرات غير مناسبة، فضلا عن انها تسمح بتطاول اميركا على الاصول المصرفية الايرانية وهي الاخرى تعد خطوة شيطانية جديرة بالتامل.

ودعا المسؤولين الدبلوماسيين الى رصد ممارسات المسؤولين الاميركيين ومسؤولي مجموعة 5+1 وقال ان على الجهاز الدبلوماسي للبلاد التحلي باليقظة ازاء هذه الممارسات لان الاتفاق النووي ليس قضية يجب تنفيذه من قبل طرف واحد فحسب .

واشار الى الانتخابات التشريعة ومجلس خبراء القيادة المقبلة واعتبرهما تجسيدا لراي الشعب والسيادة الشعبية الدينية وقال علينا ان نسعي جميعا لاجراء انتخابات ملحمية ونزيهة تنال ثقة الشعب وهذا الامر لا يتحقق من دون الالتزام بالقانون من قبل جميع المسؤولين ومن يلعبون دورا في اجراء الانتخابات بل وحتى المرشحين وانصارهم .