kayhan.ir

رمز الخبر: 31624
تأريخ النشر : 2015December27 - 21:26
العدوان السعودي الغاشم يعاود قصف صعدة بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً..

القوات اليمنية المشتركة تدك معسكر الحرس الوطني لآل سعود بنجران بصاروخ "قاهر1" مكبدتهم خسائر كبيرة

كيهان العربي - خاص:- يواصل العدوان السعودي الغاشم حملاته الهيستيرية الاجرامية ضد الشعب اليمني المظلوم والاعزل حيث يشن المزيد من غاراته المدمرة مستخدماً القنابل العنقودية المحرمة دولياً ليؤكد دون خجل أنه أحد أكبر مرتكبي الجرائم بحق الإنسانية.

فقد أقدم طيران الغزو السعودي - الصهيواميركي مرة اخرى على قصف محافظة صعدة شمال اليمن بقنابل عنقودية محرمة، طالت المناطق الحدودية في مديريتي كتاف وآل الزماح وآل قراد بمديرية باقم، ما الحق أضراراً كبيرة بممتلكات المواطنين ومزارعهم.

ميدانياً، ردت القوات اليمنية المشتركة على هذا العدوان البربري باستهدافها لمعسكر الحرس الوطني السعودي بنجران أمس الاحد، بصاروخ باليستي من نوع "قاهر 1" حيث أصاب هدفه بدقة عالية مستهدفاً تجمعا للاليات العسكرية في المعسكر موقعاً العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات آل سعود.

كما استهدفت المدفعية اليمنية عدة مواقع سعودية، بينها الجبوح وجحفان وتبة البلبلة ومعسكر المركزي وغرب مطار الممعود في جيزان، اضافة الى قنص عشرة جنود سعوديين في منفذ الطوال الحدودي

وفي هجوم سابق تم تدمير عربة من نوع برادلي وآليتين عسكريتين في قصف صاروخي استهدف نقطة تمركز للجيش السعودي خلف مبنى الجوازات والإمارة، كما دكت القوة المدفعية أيضاً مواقع سعودية في تبة البلبلة والمنتزة والبيضاء وخلف المدبع والمجازة ومعسكر المركزي.

وفي تعز.. استهدفت قوات الجيش اليمني واللجان الثورية تجمعا للجماعات المسلحة التابعة للعدوان في منطقة العمري غرب المحافظة ادت الى مقتل عدد من مسلحي العدوان من ضمنهم عناصر من مرتزقة شركة بلاك ووتر الاميركية، وذلك في وقت تستمر فيه المعارك العنيفة بين الجيش واللجان الثورية من جهة والمرتزقة من جهة اخرى في جبهة الشريجة.

من جهة اخرى، واستمرارا للعمليات النوعية للقوات اليمنية المشتركة ضد القوات الغازية والمرتزقة في جبهات القتال، لقي عشرات المرتزقة والأجانب مصرعهم بينهم القياديين محسن صالح شطيف وسعيد الحارثي في قصف صاروخي للجيش استهدف القصر الجمهوري بمأرب بعد أن أصاب هدفه بدقة عالية محدثاً حريقا هائلا.

كما تباينت الانباء حول مقتل او اصابة هشام الاحمر مسؤول مرتزقة العدوان في محافظة مأرب اليمنية، اثر هجوم صاروخي للقوات اليمنية المشتركة على القصر الجمهوري في المحافظة اودت بحياة عدد من المرتزقة وقادتهم.

وعلى الصعيد ذاته افشلت وحدات من الجيش واللجان الثورية 12 محاولة خلال الايام الماضية باتجاه مدينة حرض استخدمت فيها القوات الغازية مختلف انواع الاسلحة وطائرات الاباتشي وطائرات اف 16.

وفي تعز، لقي عدد من الغزاة والمرتزقة مصرعهم في قصف استهدف تجمعاً لهم في أطراف السلسلة الجبلية جنوبي غرب العمري، فيما قتل عدد من القوات الغازية والمرتزقة بينهم أربعة سودانيين أثناء صد الجيش واللجان الشعبية زحف باتجاه مفرق الجوف بمديرية مجزر بمحافظة مأرب وتدمير ثلاث آليات تابعة للمرتزقة.

كما قتل عدد من المرتزقة خلال تطهير الجيش واللجان الثورية مواقع بجبل صلب المطل على منطقة الجدعان في محافظة مأرب. وتكبدت القوات الغازية خسائر في الأرواح والمعدات في صد محاولة تقدم لهم باتجاه حرض الى جانب اغتنام أربع آليات سعودية بينها مدرعة.

وفي ربوعة عسير، استهدفت القوة الصاروخية تجمعا للجنود السعوديين وقصفت عددا من المواقع العسكرية السعودية.

سياسياً، نفى القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام عادل شجاع وفي تصريحه للميادين ما قاله مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن مطالبة وفد "المؤتمر" بمخرج آمن للرئيس السابق علي عبد الله صالح، معتبراُ أنه "ليس بمقدور أي قوة على الأرض إخراج الرئيس السابق من البلاد".