إجراء ثاني عملية جراحية لقلب جنين في البلاد
طهران-ايسنا:-أجرى الأطباء في جامعة "شيراز” للعلوم الطبية ثاني العملية الجراحية لقلب الجنين بنجاح.
وقال "حميد آموزكار” وهو عضو فريق الجراحة ان هذا النوع من عمليات الجراحة غير مسبوق في دول المنطقة مصرحا أنه تم إجراء العملية على قلب الجنين الذي كان يعاني من إضطراب قلبي بنجاح.
وأوضح أن الجنين كان يعانى من الضيق الشديد في الصمام الرئوي والبطن الأيمن لقلبه كان أصغر من المعتاد و إذا لم يكن يخضع للجراحة يعاني من مشكلة في القلب طوال الحياة.
وأوضح آموزكار انه أجرى أول عملية الجراحية لقلب الجنين داخل رحم الأم في مستشفى "غدير” بمدينة شيراز جنوبي البلاد عام 2013 بنجاح كأول عملية جراحية في نوعها في المنطقة وولد الجنين بصحة تامة ويبلغ عمره 3 أعوام حاليا وتظهر الفحوص الطبية الدورية التي تجري عليه بأنه يقضي في صحة جيدة.