مقتدى الصدر: السفارة السعودية “غير محبّذة” من دون نهاية معاناة البحرينيين واليمنيين
اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الاحد، ان فتح السفارة السعودية بالعراق قبل انهاء معاناة الشعبين البحريني واليمني امر مخالف "للاسس الانسانية”، مشيرا الى ان وجود السفارة من دون انهاء تلك المعاناة امر "غير محبذ”، وقال في رد على سؤال ورده بشأن موقفه من "اعلان السفارة السعودية على لسان سفيرها مباشرتها بالعمل، ان هذه الخطوة ستساعد البلدين للعمل معا كيد واحدة لخدمة مصلحتهما”، لافتا الى ان "فتح السفارة قبل انهاء معاناة الشعبين البحريني واليمني امر مخالف للاسس الانسانية”.
واعرب الصدر عن امله ان "يكون افتتاحها مقدمة لذلك”، مشيرا الى ان "وجود السفارة من دون ذلك امر غير محبذ”.
وذكر عضو اللجنة النائب مثال الالوسي، بجرائم السعودية بحق الشعب العراقي فهي من تدعم وتمول وتدرب الارهاب.
وتساءل "هذه السفارة ممثلة فعلا للسعودية ام ممثلة لداعش والجماعات الارهابية في العراق”.