وزير الاقتصاد:طهران ونيودلهي ماضيتان في تعزيز التعاون الإقتصادي
طهران-ايسنا:- قال وزير الإقتصاد "علي طيبنيا" أن علاقات إيران و الهند في فترة مابعد العقوبات ستشهد تطورا ملحوظا في مجال التعاون الإقتصادي و الإستثمارات.
وأشار الوزير الذي يزور نيودلهي للمشاركة في اجتماعات اللجنة المشتركة للتعاون الإقتصادي بين إيران والهند الى القدرات الهائلة لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة مضيفا أن الهند مع مليار و200 مليون نسمة و لها أعلى معدلات النمو في العالم، تستعد للتمويل و الإستثمار في الكثير من المشروعات الإيرانية.
وتابع أن الهند لها قدرة ملحوظة في المجالات الإقتصادية و لها نمو اقتصادي عال و تعتبر المشترية الثانية للنفط الإيراني قائلا أنه يتباحث في اجتماعات اللجنة الإقتصادية للبلدين سبل تعزيز التعاون الإقتصادي في مجالات مختلفة خاصة في قطاع الموانيء والطرق والسكك الحديدية والبتروكيماويات و بناء المصانع و غيرها من النشاطات الإقتصادية .
وأعرب طيبنيا عن أمله في تطوير العلاقات بين إيران و الهند خاصة بعد الإتفاق الذي سيوقع عليه خلال اجتماعات الجنة الإقتصادية المشتركة.