ارتفاع صادرات الغاز الايراني إلى أرمينيا بمعدل عشرة أضعاف
طهران-مهر:-أشار أحد مدراء شركة نقل الغاز في البلاد يدالله بايبوردي إلى تطوير البنى التحتية لنقل الغاز شمال غرب البلاد مضيفاً: "انّه وفي حال الاتفاق مع دول منطقة القوقاز يمكن ارتفاع الصادرات أو المقايضة مع هذه الدول.
وكشف مدير المنطقة الثامنة لشركة نقل الغاز عن تصدير مليون متر مكعب من الغاز إلى أرمينيا بشكل يومي مؤكّدا على انّه يمكن ارتفاع مستوى الصادرات إلى 10 ملايين متر مكعب يومياً في حال الاتفاق مع أرمينيا.
ونوه بايبوردي إلى تصدير الغاز إلى أرمينيا في الوقت الحالي بشكل المقايضة مع الكهرباء مشيراً إلى ارتفاع مستوى المقايضة مع جمهورية نخجوان إلى معدّل 1.5 مليون متر مكعب يومياً.
وأشار المدير في شركة الغاز إلى مشروع الضاغط الكهربائي للغاز بمدينة تبريز موضحاً: في حال تدشين هذا المشروع سيرتفع معدل صادرات الغاز الايراني من شمال غربي البلاد إلى 50 مليون متر مكعب يوميا.