القوات اليمنية المشتركة تسيطر على الجبل الأسود وتحاصر مئات الجنود والضباط السعوديين والاماراتيين في حزم الجوف
طهران - كيهان العربي:- أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية لحقوق الإنسان أن الجرائم التي إرتكبها تحالف العدوان السعودي في اليمن تمثل أحد أكبر الجرائم المرتكبة بحق الإنسانية.
وخلال حوار إذاعي اتهم مدير التواصل والمرافعة في المنظمة أحمد بنشمسي تحالف العدوان السعودي باستخدام قنابل عنقودية في الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب اليمني والتي وثقتها المنظمات الحقوقية الدولية وحصدت ضحايا من المدنيين.
وأضاف أن المنظمة تتابع بقلق شديد التطورات الأخيرة في اليمن والتي حصدت الالاف من الضحايا المدنيين، موضحة أنه من الصعب في الوقت الراهن تقديم حصيلة نهائية عن وضع حقوق الإنسان في اليمن.
عدوانياً، تواصل قوات تحالف العدوان الاجرامي السعودي - الصهيواميركي ضد الابرياء في اليمن غاراتها الجوية وقصفها المدفعي والبحري، حيث سقط العشرات من المواطنين العزل بين شهيد وجريح بانفجار قنبلة عنقودية ألقتها طائرات آل سعود المجرمين على سوق آل عمار بمديرية الصفراء غرب مدينة صعدة. وكذلك خلال غارات العدوان الهمجي الهيستيري على منطقتي الجما والخيمة بمديرية بكيل المير الحدودية بمحافظة حجة غرب اليمن، منطقة الأزرقيْن في المدخل الشمالي للعاصمة صنعاء فيما قصفت مديرية الغيل شرقي اليمن.
ميدانياً، سيطرت القوات اليمنية المشتركة على الجبل الأسود في محافظة الجوف شرقي اليمن ويحاصرون مئات العسكريين بينهم ضباطٌ سعوديون وإماراتيون.
كما اقتحم الجيش واللجان الشعبية مدينة الخوبة الشمالية ومجمع الدفاع السعودي العسكري في جيزان منذ بضعة أيام. بعد أن تكبد الجنود السعوديون خسائر مادية وبشرية كبيرة، عدا عن الهروب الجماعي والانسحاب المباشر من الموقع بعد دقائق على بدء الاستهداف.
ويشار الى أن الجيش واللجان الشعبية كانوا سيطروا على مدينة الخوبة ثاني أكبر مدينة سعودية تسقط بيد اليمنيين بعد مدينة الربوعة .
كما قام بتفكيك عشرات الألغام التي زرعها الجيش السعودي على مقربة من مواقع المهدف في منطقة جيزان.
وعند الحدود اليمنية السعودية أقدمت القوة الصاروخية والمدفعية للقوات اليمنية المشتركة على قصف معسكر رجلاء مواقع خباش وصلة والشرفة بعدد من الصواريخ والقذائف في نجران.
وقتلت القوات اليمنية المشتركة (10) عسكريين سعوديين وتمكنت من صد محاولة زحف لهم باتجاه جمارك حرض.
كما تمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية من دحر الغزاة ومرتزقة العدوان من أربع تباب بـ"منطقة" جنوب غرب العمري بتعز وتأمينها.
هذا واكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان أن تصعيد الجيش واللجان الشعبية للعمليات العسكرية مستمر، مالم يتوقف تحالف العدوان عن اعتداءاته على المدن والارياف وحصاره للموانئ والاجواء اليمنية.
واشار العميد لقمان الى ان المرحلة الاولى من التصعيد ضمن الخيارات الاستراتيجية ضد العدوان التي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري، انجز خلالها الجيش واللجان الشعبية مهامهم الدفاعية والهجومية بنسبة نجاح وكفاءة عالية وصلت إلى 95 %.
داخلياً، دارت مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس عبدربه منصور هادي المسنودة بمسلحي حزب الإصلاح من جهة، وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى بمنطقة سدْبا غرب مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف. وسقط خلال المواجهات قتلى وجرحى من الطرفين.
وفي مأرب قال مصدر عسكري يمني إن عدداً من قوات هادي قتلوا فيما دمرت مدرعة تابعة لهم بعملية نوعية للجيش واللجان استهدفتهم بمنطقة الحجر في مديرية مجزر شمال محافظة مأرب.
وفي تعز تجددت المواجهات بين الطرفين بمنطقة الأعْبوس بمديرية حيفان جنوب شرق تعز. وكذلك شهدت منطقتي ثُعبات والجحملية مواجهات مماثلة شرق مدينة تعز وسط اليمن، في حين شنت طائرات الأباتشي هجوماً على مناطق واسعة بمديرية الخوخة الساحلية جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.